23:08 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الثلاثاء، عن نظام بطولة كأس العرب التي ستنظمها قطر، خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول 2021 بمشاركة جميع المنتخبات العربية.

    ونشر "الفيفا" على موقعه الإلكتروني أن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، قد كشف عن نظام بطولة كأس العرب التي ستنظمها قطر، والتي تعد بروفة قوية قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

    وأكد الفيفا أن البطولة ستشهد مشاركة 22 منتخبا عربيا من قارتي أفريقيا (12 منتخبا)، وآسيا (10 منتخبات)، وبأن جميع الفرق العربية قد أعلنت موافقتها على المشاركة في كأس البطولة العربية 2021، والتي ستقام في 7 من أصل 8 ملاعب ستقام عليها فعاليات كأس العالم 2022.

    ونقل موقع الفيفا على لسان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد:

    نحن على ثقة بأن بطولة كأس العرب لكرة القدم ستساعد في إثارة وحماس جميع أنحاء المنطقة العربية، قبل استضافة كأس العالم، الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، في عام 2022.

    وأكد "الفيفا" أن الفرق المشاركة الـ 22، هي: مصر، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

    انظر أيضا:

    "دقات متسارعة"... بيان قطري بشأن استعداداتها لـ"كأس العالم 2022"
    "فيفا" يعلن الموعد النهائي لبطولة كأس العالم للأندية رسميا
    حدث "بالغ الأهمية" في قطر بشأن كأس العالم و"فيفا" يعلق
    الكلمات الدلالية:
    قطر, مصر, كأس العالم2022
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook