04:42 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قضت محكمة جنح مدينة نصر بتأجيل أولى جلسات محاكمة الإعلامي تامر أمين بتهمة سب وقذف الشعب المصري وإهانته.

    وبحسب موقع "الوطن" المصري، فقد أجلت محكمة جنح مدينة نصر اليوم جلسة محاكمة تامر أمين في الجنحة المباشرة التي تقدم بها المحامي أشرف ناجي ضده.

    وفي حيثيات قرارها أكدت المحكمة أن التأجيل جاء من أجل إحالة القضية لدائرة أخرى للاختصاص الرقمي.

    وكان المحامي المصري أشرف ناجي قد أقام دعوى بجنحة مباشرة طالب فيها بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بتهمة إهانة الشعب المصري وتكدير السلم العام، ونشر أخبار كاذبة عن الشعب المصري خاصة أهل الصعيد.

    وقد أعنلت شبكة قنوات النهار اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد ما وصفته بـ "الخطأ غير المقصود، الذي جاء في برنامج "آخر النهار" على لسان الإعلامي تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.

    جدير بالذكر أن نقابة الإعلاميين المصريين كانت قد قررت إلغاء تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي، مؤكدة أن التحقيقات التي استمرت لنحو ثلاث ساعات ونصف الساعة، انتهت بثبوت مخالفة تامر أمين ثبوت مخالفتة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7.

    وأوضحت أن الفقرات المذكورة تنص على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة، وتأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، واحترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع، مضيفة أن الإعلامي تامر أمين خالف أيضا الفقرة الخاصة عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.

    وقد أصدر تامر أمين اعتذارا بعد ذلك عن حديثه الذي اعتبره البعض إهانة لأهل الصعيد، قائلا: "جزمتكم على راسي".

    وفي وقت سابق، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف برنامج  تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه فيما أصدرت فضائية "النهار" المصرية، عقوبات على الإعلامي، بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن صعايدة مصر.

    انظر أيضا:

    في هذا الموعد... محكمة مصرية تحسم مصير مجلس مرتضى منصور
    "بجرمي الخطف وهتك العرض"... النيابة العامة المصرية تحيل متهم "واقعة المعادي" للمحكمة
    محكمة مصرية ترفض دعوى تطالب بوقف قتل كلاب وقطط الشوارع
    محكمة مصرية تحدد موعد الحكم في دعوى تطالب فيسبوك بحذف صفحات الإخوان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook