10:00 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أشارت تقارير إعلامية بريطانية الى أن السعودية ترغب الدخول في منافسة على شراء حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي تملكه حالياً مجموعة BeIN Sports القطرية.

     يسعى صندوق الاستثمار السعودي إلى شراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، إلا ان عملية الاستحواذ قد تصبح محل شك، بعد أن أدانت منظمة التجارة العالمية المملكة بالوقوف وراء مجموعة قنوات "بي آوت كيو" التي تبث مباريات كرة قدم بشكل غير قانوني (قرصنة)، بحسب ما نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

    وبحسب الصحيفة فإنه من المقرر إعادة التفاوض على صفقة البث الخاصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام المقبل، حول العقد مع "بي إن سبورت"، والذي يستمر لمدة ثلاث سنوات حتى عام 2022، بقيمة 500 مليون جنيه استرليني.

    الى أن دخول السعودية على الخط وخلق فرص تجارية جديدة للدوري الإنجليزي قد يمهد الطريق لإتمام صفقة الاستحواذ على نيوكاسل.

    ويسعى صندوق الاستثمار السعودي إلى شراء النادي الإنجليزي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

    هذا وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق الى إعطاء رابطة الدوري الممتاز الضوء الأخضر لصندوق الاستثمارات السعودي للاستحواذ على نادي "نيوكاسل يونايتد" بمبلغ وصل لـ 300 مليون جنيه إسترليني.

    وبحسب صحيفة "ذا صن" بأن عملية الاستحواذ تأخرت بسبب إنشغال رابطة الدوري الممتاز في مشروع عودة البطولة بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    القرصنة تحول دون استحواذ محمد بن سلمان على نادي نيوكاسل الإنجليزي
    نيوكاسل يعرض على زيدان ضعف راتبه في ريال مدريد
    الكلمات الدلالية:
    كرة القدم, بيع نادي نيوكاسل, قطر, السعودية, الدوري الإنجليزي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook