16:46 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    دوري السوبر الأوروبي (15)
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير صحفية، أن "12 ناديا من كبار الأندية في أوروبا تخطط لإنشاء بطولة أوروبية خاصة بها تنافس مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكل منفصل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وهي "دوري السوبر الأوروبي".

    وقالت صحيفة "تايمز"، إن "12 ناديا قررت عدم المشاركة في المسابقة الرئيسية "دوري أبطال أوروبا"، التي يديرها الاتحاد الأوروبي، مع إنشاء دوري السوبر الأوروبي، وقد يتم الإعلان الرسمي عنها مساء اليوم الأحد.

    وجاءت أسماء الأندية كالتالي: ثلاثة من إسبانيا (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد)، ثلاثة من إيطاليا (يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان)، والستة الكبار في إنجلترا (ليفربول، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام، آرسنال)، فيما ستخلو من الفرق الفرنسية مثل باريس سان جيرمان والألمانية مثل بايرن ميونيخ بطل أوروبا.

    وأكدت الصحيفة البريطانية، أن "يويفا كان سيعلن يوم غد الاثنين عن قرار اعتماد نظام الـ36 فريق ابتداء من 2024 في بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكنه صُدم من قرار تنظيم البطولة الجديدة "دوري السوبر الأوروبي".

    من جانبه، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع كل من اتحاد الكرة الإنجليزي والإسباني والإيطالي وروابط الأندية المحترفة في الدول الثلاث، بيانا مشتركا، ردا على اقتراح إنشاء بطولة "دوري السوبر الأوروبي".

    وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن أي فريق سينضم إلى "دوري السوبر الأوروبي" سيتم منعه من اللعب في أي مسابقة، مشيرا إلى أن ذلك قد يحرم اللاعبين أيضا من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية.

    وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أكد بأنه لن يعترف بدوري السوبر الأوروبي الذي تسعى أندية عدة لإطلاقه، وذلك في بيان رسمي صادر عنه. وهدد "فيفا" لاعبي الأندية الأوروبية بالاستبعاد من بطولات كأس العالم، في حال مشاركتهم مع أنديتهم بدوري السوبر الأوروبي، الذي تسعى أندية عدة لإطلاقه، مؤكدا رفضه الاعتراف بالبطولة.

    الموضوع:
    دوري السوبر الأوروبي (15)

    انظر أيضا:

    محمد صلاح أول مصري يحقق السوبر الأوروبي... وثنائي عربي سبقه في التتويج (فيديو)
    ليفربول يفوز على تشيلسي بركلات الترجيح ويتوج بكأس السوبر الأوروبية (فيديو)
    "يويفا" يكشف تفاصيل الحضور الجماهيري في كأس السوبر الأوروبي
    خبر مفرح من "يوفا" بشأن كأس السوبر الأوروبي
    "فيفا" يتحدى دوري "السوبر الأوروبي" ويهدد بسلاح الحرمان من كأس العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook