08:45 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    اهتز مشهد كرة القدم مؤخرا عندما تم الإعلان عن أن بعض أكبر الأندية في أوروبا تخطط لتشكيل دوري السوبر "الانفصالي" الذي يشمل بعض الأندية الأساسية في الدوري الإنجليزي الممتاز مثل تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي.

    كان ليفربول أول فريق في الدوري الممتاز يلعب مباراة محلية بعد إعلان ليلة الأحد الماضي. قبل مباراة يوم الاثنين بين ليدز يونايتد وليفربول، دعا لاعبو ليدز إلى التمسك بالدوري الممتاز وارتدوا قمصان كتب عليها "اكسبها. كرة القدم للجماهير"، بحسب ما ذكرت صحيفة "cbssports".

    ​ووقف مشجعو ليفربول وليدز صفا واحدا خارج الاستاد يوم الاثنين وأبدوا رفضهم القاطع لإنشاء هذه البطولة على حساب باقي البطولات الأوروبية العريقة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين.

    وقال هانسي فليك مدرب بايرن ميونيخ يوم الاثنين "أركز على مواضيع مختلفة لكن يمكنني القول إن الدوري الممتاز لن يكون جيدا لكرة القدم الأوروبية."

    بينما رفض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، إقامة بطولة يطلق عليها "دوري السوبر الأوروبي" خارج إطار كرة القدم الدولية.

    ​وقال إنفانتينو خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مونترو في سويسرا، "نرفض رفضا قاطعا إقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية".

    وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر تشيفيرين، حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في كأس العالم واليورو.

    ​وعن تفاصيل تلك البطولة، قالت الرابطة إن الأندية المؤسسة لتلك البطولة حتى الآن هي: "ميلان، وأرسنال، وأتليتكو مدريد، وتشيلسي، وبرشلونة، وإنتر ميلان، ويوفنتوس، وليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، وريال مدريد، وتوتنهام هوتسبر".

    وأعلنت الرابطة أنه سيتم توجيه الدعوة إلى 3 أندية أخرى، لتنضم إلى دوري السوبر الأوروبي، لانطلاق الموسم الافتتاحي في أقرب وقت ممكن.

    الكلمات الدلالية:
    ليفربول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook