09:34 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    خرج رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، في حوار ناري، بعد أقل من 24 ساعة من تجميد مشروع دوري السوبر الأوروبي، مؤكدا أن الأندية التي انسحبت لم تترك البطولة بشكل رسمي.

    وقال بيريز، في مقابلة مع شبكة "سير" الإسبانية، "أنا حزين بعض الشيء ومحبط، لأننا نعمل على هذا المشروع منذ 3 سنوات، وندرك أننا نستطيع الكفاح ضد هذا الوضع الاقتصادي في الكرة الإسبانية، والليغا لا يمكن المساس بها، لأنها جزء من التاريخ، ونظام دوري الأبطال عفا عليه الزمن وقديم ويحظى باهتمام فقط بداية من دور ربع النهائي، قبل هذا لا يوجد أي اهتمام".

    وأضاف: "لم أر في حياتي هذه العدوانية مثلما حدث في الأيام الماضية، وكأنه كان شيئا مدبرا، وعندما أعلنا عن إمكانية رؤية رئيس يويفا أو الفيفا، لم يرد علينا أحد. كانت هناك تهديدات وتوبيخات وكأننا قتلنا كرة القدم".

    وعن انسحاب الأندية الإنجليزية من دوري السوبر الأوروبي، أوضح بيريز: "ما حدث كان معقدا، ومن الصعب شرحه، ولكن كان هناك ناد إنجليزي غير مهتم كثيرا بالبطولة، وهذا تسبب في عدوى البقية، هناك ناد لم يكن مقتنعا بأي شكل، ولكنه وقع على اتفاق ملزم، وفي النهاية قالوا إنهم سينسحبون".

    وتابع بيريز قائلا: "بدأوا في شن حملات عبثية مدعين أن هذه البطولة ستقضي على البطولات المحلية، وأننا نقضي على كرة القدم، وأن هناك أشخاصا لديهم امتيازات ولا يرغبون في فقدانها، حتى لو كان هذا على حساب تدمير الأندية".

    وتساءل بيريز: "كيف ستقنع الألمان والفرنسيين إذا وقع الجميع على هذا الاتفاق وفي النهاية أصبحنا 3، لأنه في بايرن يغيرون الإدارة، والمشروع كان قابلا للتنفيذ، واعتقد أن اليويفا قامت بدور فاجأني شخصيا، واعتقد أن رئيس اليويفا يجب أن يكون شخصا مناسبا، ولكنه كان بمثابة شخص يطلق قنابل ذرية، وربما يكون ما فعلناه هو عدم تقديم الأمر جيدا وعدم شرحه بشكل أوضح، ولكنهم أيضا لم يمنحونا الفرصة".

    وأصدر دوري السوبر الأوروبي، بيانا رسميا، أكد خلاله تجميد المشروع حتى يتم تشكيله من جديد، بعد انسحاب الأندية الإنجليزية من البطولة. وأكد "سوبر ليغ"، في بيانه الرسمي، أنه سيتم تجميد البطولة حتى يتم إعادة تشكيل المشروع من دون الأندية الإنجليزية، مشيرا إلى أن "هناك ضغوطا خارجية كانت وراء انسحاب الأندية الإنجليزية من مشروع دوري السوبر الأوروبي".

    وضربت حالة من الانقسام الكرة الأوروبية الأيام الماضية، بعدما أعلن 12 ناديا من النخبة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، عزمها بدء بطولة جديدة مكونة من 20 فريقا، حيث يتواجد 15 فريقا ثابتا بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم.

    وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في بيان وقعت عليه اتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم وروابط الأندية في الدول الثلاث، باستبعاد اللاعبين والأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة في البطولات الأخرى.

    انظر أيضا:

    كيف بدأت فكرة السوبر الأوروبي ولماذا انتهت؟
    فرق "دوري السوبر الأوروبي" تعلن تجميد البطولة وتتحدث عن "ضغوط خارجية"
    أول ناد يعلن انسحابه رسميا من دوري السوبر الأوروبي
    انسحاب الأندية الإنجليزية الـ 6 من بطولة دوري السوبر الأوروبي
    صحيفة: انسحاب نادي إنجليزي من دوري السوبر الأوروبي بعد غضب جماهيري
    أتليتيكو مدريد يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook