04:22 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    رياضة
    انسخ الرابط
    0 92
    تابعنا عبر

    في مشهد رياضي خالص خلال منافسات الألعاب الصيفية التي تعقد في طوكيو الآن، طلب البطل الأولمبي القطري معتز عيسى برشم الفائز بالمركز الأول في الوثب العالي، اليوم الأحد، اقتسام الميدالية الذهبية مع منافسه الإيطالي جيانماركو تامبيري.

    أنهى كل من برشم (30 عاما) وتامبيري (29 عاما) المنافسات بقفزات بلغت 2.37 متر، ولم يكن لديهما أي محاولات فاشلة إلا عند محاولتهما تجاوز 2.39 متر.

    وبعد ثلاث إخفاقات لكل منها لتجاوز هذا الارتفاع، عرض عليهما مسؤول أولمبي أولا قفزة لتحديد الفائز، ليتفاجئ بسؤال برشم: "هل يمكننا الحصول على ذهبيتين؟" فأومأ المسؤول برأسه، وصافح اللاعبان بعضهما وهما يصيحان فرحا.

    وقال برشم: "أنظر إليه، نظر إلي، ونحن نعرف ذلك، نحن ننظر إلى بعضنا فقط ونعلم، هذا كل شيء، لقد انتهى الأمر، ليست هناك حاجة (لقفزة فاصلة)"، حسبما نقلت وكالة "رويترز".

    وتابع البطل القطري بالقول:

    إنه أحد أعز أصدقائي، ليس فقط على المضمار، ولكن خارج المضمار، نحن نعمل معا، هذا حلم تحقق، إنها الروح الحقيقية، والروح الرياضية، ونحن هنا نقدم هذه الرسالة.

    أقرأيضا: العرب في أولمبياد طوكيو.. 8 ميداليات بينها 3 ذهبيات

    تبلغ أفضل قفزة شخصية لبرشم 2.43 متر، وهي ثاني أعلى قفزة على الإطلاق، خلف الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي العالمي الذي سجل 2.45 متر في عام 1993.

    انظر أيضا:

    روسيا تحرز ذهبية الزوجي المختلط للتنس في أولمبياد طوكيو
    القطري معتز برشم يحرز ذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو... صور وفيديو
    العرب في أولمبياد طوكيو.. 8 ميداليات بينها 3 ذهبيات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook