15:01 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سد النهضة

    منظمة دولية تتبرع لبناء "سد النهضة"

    © AFP 2018 / ZACHARIAS ABUBEKER
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا "إيجاد" تبرعها لإثيوبيا بمبلغ 150 ألف دولار أمريكى، من أجل بناء سد النهضة.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية "إينا"،  قال الأمين العام للهيئة المهندس محبوب معلم إن "الدعم الباقي سيقدم في وقت قريب، معرباً عن "مواصلة الدعم الشامل لإثيوبيا حتى اكتمال بناء السد، نظرا للدور الذي سيلعبه السد في التكامل الاقتصادي للمنطقة".

    من جانبه، أعرب السفير الإثيوبي لدى جيبوتي شاميبو فيتامو، عن شكر بلاده للمنظمة على دعمها، وقال إن الحكومة الإثيوبية اعتمدت على مساهمات مواطنيها في الداخل والخارج، وأصدقائها من خلال شراء السندات والتبرعات لبناء السد.

    وكانت وكالة الأنباء الإثيوبية قد أفادت، في وقت سابق، بأن رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلا ميريام ديسالين، يرفض تحكيم البنك الدولي حول الخلاف مع مصر بشأن سد النهضة.

    وردت مصر عن طريق المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، معرباً عن قلق القاهرة من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي عن رفض الاقتراح المصري بشأن مشاركة البنك الدولي في محادثات سد النهضة، مؤكداً أن الجانب الإثيوبي رد بأن التصريحات "اقتطعت من سياقها".

    انظر أيضا:

    تحالف سوداني إثيوبي لحماية سد النهضة يتزامن وزيارة رئيس وزراء إثيوبيا إلى مصر
    وزيرا خارجية مصر وإثيوبيا يناقشان تطورات مفاوضات سد النهضة
    رئيس الوزراء الإثيوبي من القاهرة: سد النهضة لن يشكل أي ضرر لأي جهة
    السيسي لرئيس وزراء إثيوبيا: قلقون من تعثر المسار الفني المتعلق بسد النهضة
    مصر تلجأ لحلول جديدة لكسب حلفاء في أزمة "سد النهضة"
    الكلمات الدلالية:
    إيجاد, أزمة سد النهضة, ملف سد النهضة, أخبار إثيوبيا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, تصدعات في سد النهضة, تعثر مفاوضات سد النهضة, الحكومة الإثيوبية, الحكومة السودانية, الحكومة المصرية, البنك الدولي, أحمد أبو زيد, يلي ماريام ديسالين, إثيوبيا, السودان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik