19:50 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    انطلق صاروخ من طراز فالكون-9 تابع لشركة سبيس إكس من ولاية فلوريدا الأمريكية، أمس الأربعاء، حاملا قمرا صناعيا للاتصالات أنتجته لوكسمبورغ ضمن خطة لتوسيع مجال المراقبة لحلف شمال الأطلسي وتعزيز قدرته على ردع الهجمات الإلكترونية على بلدان الحلف.

    وذكرت رويترز أن  الصاروخ أطلق في الساعة 4:25 مساء (2125 بتوقيت غرينتش) من قاعدة كيب كنافيرال التابعة لسلاح الجو الأمريكي بعد تأجيل الرحلة لأربع وعشرين ساعة بسبب خلل فني، وهذا ثاني صاروخ تطلقه شركة سبيس إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك هذا العام.

    ويجيء الإطلاق قبل أسبوع من الموعد المقرر لقيام الشركة ومقرها كاليفورنيا بإجراء الاختبار الأول المرتقب للصاروخ (فالكون هيفي)الأكبر حجما والأكثر قوة من الصاروخ فالكون 9.

    ويأتي قمر الاتصالات الجديد في إطار مشروع مشترك بين حكومة لوكسمبورغ وشركة خاصة للاتصالات بهدف الوفاء بالتزامات البلاد الدفاعية المتنامية تجاه حلف الأطلسي.

    وقال وزير الدفاع في لوكسمبورغ اتين شنايدر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي إن القمر الصناعي الجديد المسمى (جاف سات-1) سيوفر خدمات منها تعزيز الحماية الإلكترونية لشركاء بلاده في الاتحاد الأوروبي وحلفائها في الأطلسي ومنهم الولاىات المتحدة. كما سيخدم القمر أمن الاتصالات المدنية.

    وقالت شركة سبيس إكس إنه بعد رحلة استمرت 34 دقيقة أطلق القمر الصناعي بنجاح في مداره حيث سيستقر على ارتفاع 36 ألف كيلومتر، وسيدور حول الأرض لمدة 15 عاما.

    وقال متحدث باسم وزير الدفاع شنايدر إن القمر الذي تكلف 279 مليون دولار ويزن حوالي أربعة أطنان ونصف جزء من سياسة أكبر لمضاعفة إسهامات بلاده في حلف الأطلسي.

    يذكر أنه تم إطلاق الصاروخ الروسي "سويوز أ 2.1"، اليوم الخميس 1 فبراير/شباط، مع الأقمار الصناعية للاستشعار عن بعد للأرض "كانوبوس- ف" وتسعة أجهزة صغيرة أجنبية خلال الإطلاق الثالث من كوسمودروم فوستوتشني.

    انظر أيضا:

    أمريكا تعلن فشل تجربة إسقاط صاروخ يستهدف أراضيها
    صاروخ لا تفلت منه الطائرة
    بالفيديو... صاروخ سوفياتي يدمر موقعا للجيش السعودي في جيزان
    تحديد موعد الرحلة الأولى لأحدث صاروخ حامل "فالكون الثقيل"
    البحرية الإيرانية تطلق صاروخ "كروز" مطور لأول مرة
    سقوط صاروخ على بلدة كلس الحدودية التركية من سوريا
    بالفيديو... سعوديون يزعمون تصوير اعتراض السعودية صاروخ باليستي أطلقته "أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    قمر صناعي, فالكون 9, إطلاق صاروخ, حلف شمال الأطلسي, روسيا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook