00:29 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    قاذفة بي-2 سبيريت تلقي قنبلة بي61-11

    سلاح "الثمانينيات" رسالة "تهديد" واضحة من الولايات المتحدة

    © AFP 2018 / HO-DOD
    العالم
    انسخ الرابط
    0 47

    "رسالة تهديد واضحة"، هذا ما وصفت به تقارير صحفية أمريكية عديدة الإجراء الأخير، الذي قررت أن تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية.

    قررت أمريكا أن تنقل إحدى أقوى قاذفات القنابل الخاصة بها "بي-2 بي" إلى جزيرة "غوام" القربية من كوريا الشمالية.

    ورغم ان "بي-2 بي" سلاح يعود إلى مرحلة ثمانينيات القرن الماضي، ولكن موقع "ماركت ووتش" الأمريكي، قال: "لا تكذب نفسك وتذكر إنها سلاح من طراز قديم".

    وأشار إلى أن تلك الخطوة، جاءت عقب العرض العسكري، الذي أجرته كوريا الشمالية مطلع شهر فبراير/ شباط، والذي ظهرت فيه صواريخ "هواسونغ-15" الباليستية العابرة للقارات، وإعلان بيونغ يانغ إن تلك الصواريخ قادرة تماما على الوصول إلى البر الرئيس الأمريكي.

    وأوضحت أن القاذفات الاستراتيجية الأمريكية، تحدثها الولايات المتحدة باستمرار في برنامج كلفها نحو 2.8 مليار دولار، لتتخفى عن أي رادارات، ويمكنها ضرب أهدافها بدقة من مسافات بعيدة جدا.

    وتستخدم الطائرة نوع من التمويه يطلق عليه "التمويه متعدد الأطياف"، الذي يمكنه أن يجعلها مخبأة عن كافة أنظمة التتبع، كما أن محركاتها مخبئة داخل الأجنحة، ما يقلل من ارتفاع درجات الحرارة الناتجة عن العادم، كما أن المحرك يمتص الهواء البارد ليتم دمجه مع الهواء الساخن من العادم ليقلل من احتمالية تتبع الطائرة عن طريق "الأشعة تحت الحمراء".

    لكن يمكن لتلك الطائرة أن ترصد إذا ما قررت أن تقوم برحلات أسرع من الصوت، بسبب الحرارة الزائدة، التي لا تتمكن الطائرة من السيطرة عليها نتيجة العادم فضلا عن التدفئة الهوائية.

    ويتزامن هذا مع ما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، عن كواليس تواجده في الأولمبياد الشتوية في كوريا الجنوبية.

    وقال بنس إنه تعمد تجاهل شقيقة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، التي كانت متواجدة في الأولمبياد، حتى لا ينظر على أن واشنطن قد يكون هناك تقارب بينها وبين بيونغ يانغ.

    انظر أيضا:

    رئيس كوريا الجنوبية: أمريكا تريد الحوار مع كوريا الشمالية
    زعيم كوريا الشمالية: من المهم دعم الحوار مع الجنوب
    بوتين وترامب يبحثان نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية
    وسائل إعلام كوريا الشمالية: زيارة وفدنا إلى الجنوب ساهمت في تحسين العلاقات بين البلدين
    شاهد مشجعي كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية
    الولايات المتحدة تعلن استعدادها لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية
    نائب الرئيس الأمريكي: اتفقنا مع كوريا الجنوبية واليابان على عزل كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار كوريا الشمالية, صواريخ باليستية, قاذفات قنابل, جيش كوريا الشمالية, الجيش الأمريكي, كوريا الشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik