04:26 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش السوري يلاحق داعش في دير الزور ويحرر المزيد

    مصادر إسرائيلية: الصواريخ السورية حلقت فوق تل أبيب وسقطت في البحر

    © Sputnik . Kamel Saqr
    العالم
    انسخ الرابط
    0 100

    كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية عن أن بعض الصواريخ السورية التي أطلقت باتجاه الطائرات الحربية الإسرائيلية التي أغارت السبت الماضي على سوريا، قد عبرت مناطق وسط إسرائيل وسقطت في مياه المتوسط.

    ووفقاً لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، قال المعلق العسكري ألون بن دافيد إلى أن "الصواريخ حلقت في أجواء وسط البلاد، ولهذا السبب أغلق مطار بن غوريون الدولي لفترة وجيزة من الوقت"، نافياً أن تكون هذه تكون الصواريخ سقطت فوق العاصمة تل أبيب.

    وذكر تحقيق يجريه الجيش الإسرائيلي في تحطم مقاتلة "إف-16" إسرائيلية شاركت في الغارة، أن الصواريخ السورية التي استهدفت سرب الطيران الإسرائيلي المكون من 8 طائرات وأغار على 12 موقعاً في سورياً، عبرت فوق مدينة تل أبيب وسقطت في البحر المتوسط.

    وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن يوم سبت 10 فبراير/شباط، إسقاط طائرة بدون طيار إيرانية، زعم أنها اخترقت المجال الجوي الخاص به من سوريا، كما أكد أنه وجه ضربات إلى منشآت إيرانية في سوريا، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية السورية فتحت النيران على الطائرات الإسرائيلية.

    واعترف الجيش الإسرائيلي بأن قوات الدفاع الجوي السورية أطلقت عدة صواريخ مضادة للطائرات على طائرات إسرائيلية.

    انظر أيضا:

    خبير: إسرائيل في صدمة والقوات الأمريكية ستخرج من سوريا
    دمشق تتوعد إسرائيل "بمفاجآت أكثر" في سوريا
    صحيفة: مكالمة "مصيرية" منعت حربا بين إسرائيل وإيران في سوريا
    هآرتس: إسرائيل تطالب مجلس الأمن بإدانة "التدخل الإيراني في سوريا ولبنان"
    إسرائيل تخشى سلاحا سريا لدى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, مقاتلة إسرائيلية, دفاعات جوية, البحر المتوسط, دفاعات سورية, أخبار إسرائيل, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الحرب على سوريا, إسقاط مقاتلة إسرائيلية, الجيش الإسرائيلي, تل أبيب, دمشق, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik