22:40 GMT22 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    رحب القصر الرئاسي في الفلبين، باعتقال المتهم اللبناني في قتل الخادمة جوانا ديمفيليس، والتي عثر على جثتها في "فريزر" ثلاجة بالكويت.

    وعبر المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية هارى روكي، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفلبينية الرسمية، عن أمله في: "أن يعاقب المشتبه فيهم بتعذيب وقتل الخادمة الفلبينية جوانا"، وقال: "إننا نشعر بالامتنان للاعتقال، ولكننا نأمل في أن تتم محاكمتهم ومعاقبتهم على قتل جوانا".

    وأكد روكي في إجابته عن أسئلة الصحفيين، اليوم السبت، 24 فبراير/شباط، أن "الرئيس رودريغو دوتيرتي، كلف المكتب الوطني للتحقيقات، المطالبة بتسليم اللبناني المشتبه بقتل الخادمة الفلبينية جوانا ديمفيليس، والتي عثر عليها داخل فريزر بالكويت".

    وكان وزير الخارجية الفلبيني أعلن، أمس الجمعة، أن واحداً من مشتبهين في وفاة عاملة منازل فلبينية عثر على جثتها مجمدة في شقة سكنية في الكويت، اعتقل في لبنان.

    وأعاد اكتشاف جثة ديمافيليس المجمدة، يوم 6 فبراير/ شباط في مدينة الكويت، حيث يقال إنها محفوظة منذ أكثر من عام، الانتباه إلى مأساة الفلبينيين العاملين بالخارج، ما دفع الرئيس دوتيرتي إلى حظر عمل مزيد من الفلبينيين بالكويت.

    انظر أيضا:

    الكويت تدعو رئيس الفلبين لزيارتها وسط خلاف بشأن العمال المغتربين
    الفلبين تطلب من شركات الطيران إجلاء مواطنيها من الكويت
    رئيس الفلبين لجنوده: أطلقوا النار على النساء في أماكنهن الحساسة
    الفلبين تحذر مواطنيها من أن يبتلعهم بركان
    رئيس الفلبين للكويت: عاملونا كبشر لهم كرامة
    الكلمات الدلالية:
    جثة, خادمة, أخبار الفلبين, أخبار الكويت, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الرئاسة الفلبينية, الحكومة الكويتية, الأسرة الحاكمة في الكويت, الحكومة الفلبينية, دوتيرتي, الفلبيني رودريغو دوتيرتي, الفلبين, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook