23:00 21 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الكرملين ووزارة الخارجية الروسية

    روسيا تأمل مشاركة "طالبان" في جولة "صيغة موسكو" حول أفغانستان

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعربت روسيا، اليوم الخميس 29 مارس/آذار، عن أملها بأن توافق حركة طالبان على المشاركة في الجولة القادمة من "صيغة موسكو" للتسوية في أفغانستان.

    موسكو- سبوتنيك. وقال مدير القسم الآسيوي الثاني في وزارة الخارجية الروسية، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، زامير كابولوف، في مؤتمر صحفي: "يخطط لها [جولة صيغة موسكو حول أفغانستان]، لكن دون موعد". وأضاف: "حتى الآن لم تقل طالبان "لا" ولم تقل "نعم". نعول على أن يكون الجواب إيجابيا".

    وأوضح أن موسكو تعتبر محاولات الولايات المتحدة حشر باكستان في الزاوية تأتي بنتائج عكسية، وتعيق التسوية في أفغانستان. قائلا: "نعتبر أن محاولة عزل وتخويف وحشر باكستان في الزاوية خطوات غير بناءة، ليس فقط على العلاقات الاميركية – الباكستانية فحسب، بل وعلى التسوية الافغانية. لان لدى باكستان العديد من الأدوات والموارد التي يمكن استخدامها".

     وعقد، يوم الثلاثاء الماضي، في طشقند، مؤتمر دولي حول أفغانستان تحت عنوان "عملية السلام والتعاون في مجال الأمن والتعاون الإقليمي".

    ووفقا لوزارة الخارجية الأوزبكية، فقد شارك في المؤتمر وزراء خارجية آسيا الوسطى والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في أفغانستان تاداميتشي ياماموتو ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا ماغيريني، ونائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية توماس شانون.

    ومثل الوفد الروسي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بالإضافة إلى ذلك، حضر المؤتمر الممثل الخاص لأفغانستان وباكستان، وممثلون عن المملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، المستشار الخاص لوزارة الخارجية اليابانية، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية القطرية، ووفد رفيع من منظمة حلف شمال الأطلسي، ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي وفرنسا والإمارات العربية المتحدة.

    انظر أيضا:

    موسكو ترفض تصريحات رئيس أفغانستان حول الدعم الروسي المزعوم لحركة طالبان
    مقتل أكثر من 400 إرهابي من طالبان في جنوب أفغانستان خلال 3 أشهر
    أفغانستان: مقتل 72 مسلحا من طالبان داعش في عمليات عسكرية
    رئيس أفغانستان يضع شرطا لإعلان السلام مع حركة طالبان
    مقتل 16 من قوات الأمن الأفغانية في هجوم لمسلحي طالبان شمالي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان وتجمع الإرهاب, أخبار حركة طالبان, أفغانستان وأمريكا, الحرب على أفغانستان, أخبار العالم, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, القوات الأمريكية في أفغانستان, الرئاسة الأفغانية, حركة طالبان, الكرملين, وزارة الخارجية الأمريكية, وزارة الخارجية الروسية, زامير كابولوف, سيرغي لافروف, طشقند, أفغانستان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik