18:52 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال مسؤول أمريكي كبير، إن التصدي للتهديدات الإيرانية سيهيمن على اجتماعات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع قادة السعودية ومع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

    وقال براين هوك المستشار السياسي البارز لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للصحفيين في الرياض: "نحث دول العالم على معاقبة أي أفراد أو كيانات مرتبطة ببرنامج إيران الصاروخي، مؤكدا أن ذلك مثل أيضا جزءا كبيرا من المناقشات مع الأوروبيين"، وذلك وفقا لرويترز.

    وقال هوك، الذي يتفاوض مع الحلفاء الأوروبيين على إدخال تغييرات على الاتفاق النووي الإيراني: برنامج إيران الصاروخي سيكون موضوعا رئيسيا في المحادثات غدا الأحد بين بومبيو ومسؤولين في السعودية وإسرائيل.

    ووصل وزير الخارجية الأمريكي الجديد، مايك بومبيو، العاصمة السعودية الرياض في مستهل جولة إقليمية تشمل الأردن وإسرائيل.

    وبحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مع بومبيو، العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع في المنطقة. وقالت الخارجية الأمريكية على "تويتر"، إن "للسعودية دوراً قيادياً هاماً في العمل نحو مستقبل سلمي ومزدهر في المنطقة، معتبرة أن الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والسعودية تعمل على تحقيق هذا الهدف للمنطقة".

    انظر أيضا:

    بومبيو: أمام أوكرانيا الكثير للانضمام إلى الناتو
    بالصور... اللقاء الذي جمع زعيم كوريا الشمالية بمدير "سي آي إيه" السابق مايك بومبيو
    ستولتنبرغ يصف بومبيو بالملتزم القوي بالحلف ويناقشان موضوع روسيا
    بومبيو: نريد انضمام روسيا لـ"العالم الديمقراطي" ومستعدون للحوار حول ذلك
    بومبيو: الضغط الاقتصادي جعل كوريا الشمالية تعتقد أن من مصلحتها الحديث عن نزع "النووي"
    الكلمات الدلالية:
    زيارة إسرائيل, الاتفاق النووي الإيراني, زيارة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, العقوبات على إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإسرائيلية, وزارة الخارجية السعودية, وزارة الخارجية الأمريكية, مايك بامبيو, عادل الجبير, السعودية, إيران, إسرائيل, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook