07:07 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

    لافروف: روسيا والهند تعارضان تسييس عمل منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية

    © REUTERS / Grigory Dukor
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أن بلاده والهند ستعارضان بشدة محاولات تسييس نشاط منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية.

    سوتشي — سبوتنيك. وقال لافروف عقب انتهاء مباحثات بوتين مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي: "لقد بحثا عددا من الاتجاهات الأخرى لتعاوننا في القضايا الإقليمية والدولية، وعلى وجه الخصوص أكدنا أن روسيا والهند تعارضان بشدة أية محاولات لتسييس عمل منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية".

    وتابع: "أنا واثق من أن مواصلة الاتصالات غير الرسمية بين الزعيمين الروسي والهندي، ستكون مفيدة وبالتأكيد ستحدد الأهداف المستقبلية للتطوير، ولشراكتنا الاستراتيجية المشتركة."

    هذا ووصل رئيس وزراء الهند في وقت سابق من اليوم، إلى سوتشي، للمشاركة في قمة، غير رسمية، بين قادة روسيا والهند، تمنح الفرصة "لتبادل وجهات النظر حول الأجندة الدولية على المدى الطويل، بهدف زيادة تعزيز الشراكة الاستراتيجية المميزة"، بحسب ما أفادت الخارجية الهندية في بيان لها، ومن المتوقع أن يناقش مودي وبوتين أيضاً، أولويات التنمية الوطنية وقضايا العلاقات الثنائية.

    يذكر أن روسيا والهند تعتبران اليوم أكبر دولتين شريكتين في مجال التعاون العسكري التقني، حيث تزيد نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية والسوفيتية الصنع في الجيش الهندي عن 70% من إجمالي ما يتسلح به هذا الجيش من الأسلحة والمعدات، وتقوم روسيا سنويا بتوريد أسلحتها ومعداتها العسكرية إلى الهند، بما يفوق الـ 4.5 مليار دولار.

    انظر أيضا:

    اتفاق بين الهند و"أرامكو" السعودية لبناء مصفاة نفط بطاقة 60 مليون طن
    روسيا تعول على توقيع عقد توريد "إس 400" مع الهند خلال الربع الثاني من عام 2018
    قمة روسية هندية في الـ19 من أكتوبر هذا العام في الهند
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة روسية, معدات عسكرية, منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية, فلاديمير بوتين, رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي, سيرغي لافروف, الهند, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik