05:07 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إن العمل بمعبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة، سيعود كالمعتاد الثلاثاء المقبل "حال استمر الهدوء".

    وقال ليبرمان، في تغريده عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، عقب زيارته المعبر صباح اليوم الأحد: "يجب أن يفهم سكان غزة، أنه ما دام تصل لنا قنابل المولوتوف من جانبهم، فإن الحياة لن تكون طبيعية مرة أخرى".

    وأشار إلى أن يوم أمس كان هادئا، موضحا أن العمل سيعود كالمعتاد الثلاثاء المقبل إذا استمر الهدوء.

    وكان ليبرمان، قرر، اليوم الماضي، إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري جنوب قطاع غزة أمام الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والغاز والوقود الداخلة إلى القطاع باستثناء الشاحنات المحملة بالأدوية والمواد الطبية. كما قرر تقليص المساحة المسموح بها لصيادي الأسماك في شواطئ غزة من ستة أميال بحرية إلى ثلاثة أميال فقط".

    بدوره، وقال الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، إن "إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معبر كرم أبو سالم وحرمان غزة من أبسط مستلزمات ومتطلبات الحياة جريمة ضد الإنسانية تضاف إلى جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وأهلنا في القطاع جرأه عليها الصمت الإقليمي والدولي على جرائمه وانتهاكاته وغياب القرارات الرادعة بحقه".

    انظر أيضا:

    حماس تعلق على إغلاق إسرائيل معبر كرم أبو سالم
    إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم مع غزة بسبب بالونات الحرائق
    إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم لأجل غير مسمى
    إسرائيل تقرر إغلاق معبر "كرم أبو سالم" مع قطاع غزة
    600 شاحنة محملة بمواد لإعمار غزة تمر عبر معبر كرم أبو سالم
    الكلمات الدلالية:
    قطاع غزة, إسراائيل, أفيغدور ليبرمان, فوزي برهوم, كرم أبو سالم, الحكومة الفلسطينية, حركة حماس, الحكومة الإسرائيلية, إغلاق معبري "كرم أبو سالم" و"إيرز", التصعيد في قطاع غزة, غارات على غزة, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار غزة, مستلزمات, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, أحداث غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook