22:11 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي

    الخارجية الإيرانية: تصريحات بومبيو تمثل تدخلا في الشؤون الداخلية

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن التصريحات المعادية التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تمثل تدخلا في شؤونها.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي: "كلمة بومبيو يوم الأحد كانت تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لإيران… مثل هذه السياسات ستوحد الإيرانيين الذين سيتغلبون على المؤامرات التي تحاك ضد بلدهم"، وذلك وفقاً لوكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، انتقد الزعماء الإيرانيين وشبههم "بالمافيا"، وتعهد بدعم لم يحدده للإيرانيين غير الراضين عن حكومتهم.

    كما أعلن بومبيو، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستطلق قناة تلفزيونية ناطقة باللغة الفارسية على مدار الساعة للجمهور الإيراني. وأضاف أنه بهذه الطريقة سيكون الإيرانيون العاديون في إيران وحول العالم قادرين على معرفة أن "الولايات المتحدة معهم".

    انظر أيضا:

    ظريف: أفشلنا مخطط أمريكا وإسرائيل للتخويف من إيران
    مسؤول إيراني يهدد أمريكا ويكشف أسباب قوة إيران
    لافروف: إيران تدرس مع "الخماسية" طرقا للتجارة بعيدا عن "نزوات أمريكا"
    فرنسا وشركاؤها تحضر الرد على عقوبات أمريكا ضد إيران
    روحاني: ضغط أمريكا لوقف شراء نفط إيران قد يؤثر على صادرات المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار أمريكا, أخبار إيران, تهديدات ترامب, تهديدات إيران, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية الإيرانية, وزارة الخارجية الأمريكية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, بهرام قاسمي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik