06:37 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    قصر الكرملين بموسكو

    الكرملين يرد على العقوبات الأمريكية الجديدة

    © Sputnik . Alexey Drujinin
    العالم
    انسخ الرابط
    تشديد العقوبات الأمريكية ضد روسيا (21)
    0 0 0

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف تعليقا على التصريحات حول العقوبات الأمريكية الجديدة بسبب حادثة سالزبوري، إن مثل هذا الربط غير مقبول بشكل نهائي وغير قانوني.

    موسكو — سبوتنيك.وقال بيسكوف للصحفيين "بشكل عام، من الضروري القول أننا نعتبر أنه من غير المقبول ربط القيود الجديدة التي ما زلنا نعتبرها غير قانونية مع قضية سالزبوري".

    وأضاف المتحدث:" الربط بين هذه الأحداث غير مقبول بالنسبة لنا، ومثل هذه القيود التي تبناها الجانب الأمريكي مسبقا، في رأينا وفهمنا هي غير قانونية تماما ولا تتفق مع القانون الدولي".

    وقال بيسكوف للصحفيين:" أولا سمعنا تصريحات رسمية حول العقوبات الجديدة المزعومة، وسمعنا أحد كبار المسؤولين الذي تحدث عن إمكانية فرض بعض القيود أو غيرها على روسيا. لذلك، الحديث عن اتخاذ تدابير مضادة حتى نفهمها بشكل ملموس ورسميا، سيكون من الخطأ".

    وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، أن العقوبات الأمريكية بسبب استخدام روسيا المزعوم للسلاح الكيميائي في سالزبوري، قد تدخل حيز التنفيذ يوم 22 أغسطس/ آب.

    وجاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية: "بعد مرور فترة 15 يوما من إخطار الكونغرس ستدخل هذه العقوبات حيز التنفيذ، ومن المرجح نشر الإخطار عن هذا الشأن في السجل الفدرالي يوم 22 أغسطس من العام 2018".

    وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، أن سيتم فرض الحزمة الثانية من العقوبات ضد روسيا بسبب الحادثة التي وقعت في سالزبوري خلال ثلاثة أشهر، إذا لم تفي موسكو بالمتطلبات التي طرحتها الولايات المتحدة.

    الموضوع:
    تشديد العقوبات الأمريكية ضد روسيا (21)
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات ضد روسيا, الكرملين, دميتري بيسكوف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik