14:38 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    وزير الخارجية الصيني وانغ يي

    الصين ترفض اتهامات ترامب "غير المسؤولة" بشأن كوريا الشمالية

    © Sputnik . Valeriy Melnikov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، لو كانا، اليوم السبت، بأن تصريحات الولايات المتحدة حول تأثير الصين على مفاوضات واشنطن وبيونغ يانغ، بشأن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية هي تصريحات غير مسؤولة وتناقض الواقع.

    بكين-سبوتنيك. وقال المتحدث الرسمي، في بيان نشر على موقع الوزارة، "تصريحات الجانب الأمريكي تتعارض مع الواقع، وتعتبر غير مسؤولة. نعرب عن قلقنا البالغ إزاء تلك التصريحات وبالفعل قدمناه للجانب الأمريكي".

    كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد كلف وزير خارجيته مايك بومبيو، يوم الجمعة، بتأجيل زيارته لكوريا الشمالية، التي كانت مقررة في الأسبوع القادم. بالإضافة إلى ذلك، وفقا لترامب، فإنه وبسبب الحرب التجارية الضارية مع الصين، فإن بكين "لا تقدم المساعدة في عملية نزع السلاح النووي، كما كانت في السابق"، كما قال ترامب، إن الصين "تضر قليلا" عملية نزع السلاح النووي.

    كان ترامب قد عقد أول اجتماع مع الرئيس الكوري الشمالي، كيم يونغ أون في 12 يونيو/ حزيران، وعقب القمة، أعلن ترامب أنه وقع على وثيقة "مفصلة" مع كوريا الشمالية، وأن عملية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ستبدأ "بسرعة كبيرة".

    انظر أيضا:

    تحويل شحنة فحم أمريكية من الصين إلى كوريا الجنوبية وسط خلاف تجاري
    الحرب التجارية بين الصين وأمريكا تقيد ارتفاع أسعار النحاس
    ترامب: واشنطن ركزت لوقت طويل على روسيا وأهملت الصين
    الصين تحتج على الرسوم الأمريكية الجديدة على سلعها
    تايوان تخسر حليفا آخر لصالح الصين
    الكلمات الدلالية:
    وزير الخارجية الصيني, أخبار أمريكا اليوم, أخبار الصين, أخبار كوريا الشمالية, وزير الخارجية الصيني وانج يي, أمريكا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik