14:39 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    انفجار في العرض العسكري في مدينة الأهواز، إيران 22 سبتمبر/ أيلول 2018

    اعترافات أولية تحمل مفاجأة... من يدعم "قتلة الحرس الثوري"

    © AFP 2018 / Alireza Mohammadi/ISNA
    العالم
    انسخ الرابط
    1125

    اتهم مسؤول في مجلس الشورى الإيراني، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة وإسرائيل بتدريب منفذي الهجوم الأخير على عرض عسكري في منطقة الأهواز جنوب غربي إيران، والذي أوقع عددا من القتلى والجرحى.

    طهران — سبوتنيك. وقال أبو الفضل بيغي، نائب رئيس لجنة الأمن القومي بالمجلس، إنه "بالنظر إلى أنه تم القبض على العديد من هذه العناصر الإرهابية في هجوم الأهواز، فقد اعترفوا بأنهم تدربوا بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية والموساد، وبدعم من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة".

    وكان وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي، قال في وقت سابق، اليوم الاثنين، إنه تم القبض على شبكة كبيرة من المشتبه بهم لصلتهم بالهجوم على عـرض عسكري في مدينة الأهـواز.

    ​وشهدت إيران، السبت الماضي، هجوما مسلحا خلال عرض عسكري في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد، مما أسفر عن مقتل 29 على الأقل، غالبيتهم من الحرس الثوري الإيراني.

    وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن إطلاق النار استهدف العسكريين المشاركين في العرض العسكري، الذي كان بمناسبة بدء ذكرى الحرب التي خاضتها إيران ضد نظام صدام حسين في العراق في ثمانينيات القرن الماضي.

    وقالت RT إن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غادر العرض العسكري في طهران بعد نبأ الهجوم المسلح على العرض العسكري في الأهواز.

    انظر أيضا:

    رسميا... ممثل مرشد إيران يكشف عن رسالة السعودية ولقاء ابن سلمان
    خبير: إيران لم تقتنع برواية تورط "داعش" في هجوم الأهواز
    هل سوف تشتبك إيران عسكريا مع القوات الأمريكية في العراق؟
    مندوب إيران في "أوبك": طهران ستواصل تصدير النفط رغم العقوبات
    تزامنا مع هجوم مسلح... قرار من إيران بشأن مواطني دولة خليجية
    الكلمات الدلالية:
    عرض عسكري, هجوم مسلح, هجوم إرهابي, أخبار إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تحقيقات, الموقف ضد إيران, هجوم الأهواز, الحرس الثوري الإيراني, البرلمان الإيراني, الأهواز, السعودية, إسراائيل, الإمارات, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik