04:57 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي

    وزير الدفاع الإيراني يكشف مراحل ضرب الإرهابيين

    © AFP 2018 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد وزير الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية، العميد أمير حاتمي، أن الضربة الصاروخية تمثل إحدى مراحل الرد على الإرهابيين، موضحا إن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة.

    وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، قال حاتمي: "تنفيذا لإرادة الشعب وتأكيد القائد الأعلى فإن المجلس الأعلى للأمن القومي اتخذ قرارا على الفور، حيث قام أخواننا الأعزاء في الحرس الثوري بتنفيذ هذا القرار بقوة ودقة وفي الوقت المناسب".

    وأضاف وزير الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية: منذ البداية أكدنا أن على الذين يعملون على زعزعة أمن البلاد عليهم أن يتوقعوا ردا قاسيا وساحقا، وكما قلت أيضا في البداية إن الإرهابيين يجب أن ينتظروا الانتقام الشديد والمدمر من جانب الجمهورية الإيرانية، وبفضل الله وبهمة مقاتلينا الأعزاء تم تنفيذ هذا الأمر بشكل جيد، وتمثل مرحلة في الرد على الإرهابيين".

    وشدد العميد حاتمي، على أن على الإرهابيين أن ينتظروا الضربات التالية، مضيفا: لا ينبغي لأحد أن تسول له نفسه بالعمل ضد الشعب الإيراني العزيز وأمن البلاد، لأنه سيتلقى ردا يليق به، فالصواريخ التي يتم تصنيعها حاليا في الصناعات الدفاعية على يد المتخصصين الإيرانيين، تستخدم بشكل جيد من قبل القوات المسلحة، وقد ظهرت جميع النتائج التي حصلنا عليها في التجارب الميدانية، وكما توقعنا فقد أصابت جميع الصواريخ أهدافها المحددة.

    وتابع قائلا: إن هذه العمليات تعد إحدى مراحل الرد على الإرهابيين، حيث أصابت الصواريخ أهدافها بدقة، وأن الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل 40 إرهابيا، وأعتقد أنه يجب الانتظار لمعرفة الأرقام النهائية.

    وكان الحرس الثوري الإيراني قد  استهدف بضربة صاروخية منظمي الهجوم الإرهابي في الأهواز ومواقعهم على الساحل الشرقي لنهر الفرات في سوريا.    

    انظر أيضا:

    بعد 63 عاما على توقيعها... واشنطن تلغي معاهدة الصداقة مع إيران
    بوتين حول المبادرة الأوروبية بشأن إيران: تأخرت لكن أفضل من ألا تأتي أبدا
    روحاني: ضغط ترامب على إيران يهدف لتحقيق مكاسب سياسية داخلية
    إيران: قرار محكمة العدل يثبت أن العقوبات الأمريكية "قاسية"
    النفط يصعد بفعل عقوبات إيران لكن المعروض الأمريكي وقوة الدولار يكبحانه
    تسليح مروحيات إيران بصواريخ فريدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإيراني, الحرس الثوري, الجيش الإيراني, الجيش الإيراني, أمير حاتمي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik