20:52 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في الكرملين، موسكو 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    بوتين يشيد بالمستوى العالي للعلاقات الروسية الإيطالية

    © REUTERS / Maxim Shemetov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العلاقات الروسية الإيطالية متجذرة في التاريخ وأنها تحظى بدعم جميع القوى السياسية في كلا البلدين.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين، خلال استقباله في الكرملين رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأربعاء 24 أكتوبر / تشرين الأول الجاري: "بين روسيا وبلدكم في السنوات الأخيرة، طورت علاقات عملية، وفي الوقت نفسه علاقات دافئة للغاية تدعمها جميع القوى السياسية تقريبا، سواء في إيطاليا أو في روسيا".

    وأشار الرئيس الروسي إلى أن موسكو وروما، على الرغم من الأوقات العصيبة، لم يفقدا أبدا المستوى العالي من الاتصالات السياسية المدعومة حاليا.

    لكن الرئيس الروسي أعرب عن أسفه لأن إيطاليا فقدت مؤخرا موقعها في السوق الروسية قليلا. وتابع: "لسوء الحظ، تخلت إيطاليا إلى حد ما عن موقعها في السوق الروسية كمنصة اقتصادية، ومع ذلك، فإن حجم علاقاتنا التجارية الخارجية لا يزال مرتفعا جدا".

    وذكر بوتين أن هناك نحو 500 شركة إيطالية عاملة في روسيا، وفي الآونة الأخيرة كانت هناك زيادة مطردة في التبادل التجاري.

    وتجدر الإشارة في هذا السياق أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، كان أعلن يوم 17 أكتوبر الجاري، أنه سيقوم بكل ما هو ضروري من أجل رفع العقوبات المفروضة على روسيا في أسرع وقت ممكن.

    الجدير بالذكر أن العلاقات بين إيطاليا وروسيا حافظت على متانتها وإيجابيها حتى خلال مرحلة حساسة، تتميز باتخاذ سلسلة من التدابير التضييقية فرضها الغرب والاتحاد الأوروبي على موسكو ردا على الأحداث التي جرت في أوكرانيا (الأزمة الأوكرانية) منذ عام 2014.

    وكانت إيطاليا على الدوام مقتنعة بضرورة الحفاظ على جسور حوار بناء مع روسيا الاتحادية، وتعرب عن تمسّكها بضرورة الحفاظ على منهج مشتمل يحث روسيا على التعاون من أجل البحث عن حلول مشتركة للمسائل الأساسية الشاملة، بما في ذلك التصدي للتطرف العنيف ومواجهة الأزمات الدولية الكبرى.

    انظر أيضا:

    السويد والدنمارك تحلقان فوق روسيا للاستطلاع ضمن الأجواء المفتوحة وروسيا تستطلع إيطاليا
    زاخاروفا تنفي تورط روسيا بهجوم إلكتروني ضد إيطاليا
    إيطاليا تعارض التمديد التلقائي للعقوبات على روسيا
    إيطاليا ضد قطع الحوار مع روسيا بسبب قضية سكريبال
    مرشح لمنصب رئيس حكومة إيطاليا يأمل بإلغاء العقوبات على روسيا قريبا
    إيطاليا: نميل للحوار مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, العقوبات على روسيا, الكرملين, فلاديمير بوتين, ماتيو رينزي, إيطاليا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik