18:32 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زالماي خليلزاد

    وكالة: اتفاق مبدئي بين "طالبان" وأمريكا في قطر

    © REUTERS / Jonathan Ernst
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    انتهت اليوم السبت، 26 يناير/كانون الثاني، الجولة الرابعة، من محادثات السلام بين حركة طالبان الأفغانية، والولايات المتحدة الأمريكية في دولة قطر.

    وأعلنت حركة "طالبان"، أن "مسودة اتفاق، تهدف إلى إنهاء الحرب الأفغانية التي اندلعت قبل 17 عاما، تم إعدادها أثناء محادثات أجرتها الحركة مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشأن الأفغاني".

    ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في الحركة، أن "المبعوث الخاص لواشنطن، زالماي خليلزاد، سيتوجه إلى كابل لإطلاع الرئيس الأفغاني، أشرف غني، على التقدم الذي تم تحقيقه في مفاوضات تجري بين طالبان ومسؤولين أمريكيين في قطر".

    وأضافت المصادر أن "مسودة الاتفاق تدعو لانسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 18 شهرا"، مؤكدة أنه "سيتم الانتهاء قريبا من إعداد جدول زمني لوقف إطلاق النار في أفغانستان"

    وذكرت الوكالة، أن "المسودة تشمل ضمانات لعدم استخدام تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، أفغانستان كقاعدة إرهابية"، مؤكدة "أنها لم تتمكن من الاتصال مع السفارة الأمريكية في كابل للحصول على تأكيد منها على صحة أنباء عن إعداد مسودة الاتفاق وزيارة خليلزاد".

    انظر أيضا:

    طالبان: عقدنا لقاء مع ممثلي واشنطن في الدوحة اليوم
    الرئيس الأفغاني: "طالبان" أمام خيارين ولن نقبل بحكومة مؤقتة
    طالبان: إيقاف المحادثات مع واشنطن إذا رفضت مناقشة انسحاب القوات الأجنبية
    "طالبان" تقتل موظفا حكوميا أفغانيا يعمل صحفيا
    مقتل 16 من "طالبان" و7 شرطيين في اشتباكات جنوبي أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات الدوحة, التواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان, أفغانستان وأمريكا, الحرب على أفغانستان, أخبار العالم, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, القوات الأمريكية في أفغانستان, الحكومة الأفغانية, حركة طالبان, السلطات الأفغانية, البيت الأبيض, أفغانستان, قطر, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik