Widgets Magazine
07:50 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس الإيراني حسن روحاني

    روحاني: نواجه أصعب أزمة منذ 40 عاما

    © REUTERS / Lisi Niesner
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده تواجه أصعب وضع اقتصادي منذ 40 عاما، وأن الحكومة ليست هي المسؤولة عن ذلك بل الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال روحاني، خلال كلمة له، اليوم الأربعاء، إن "أمريكا لم تكن ناكثة لعهدها أمام إيران وحسب، بل إنها لم تف بعهدها حيال أوروبا والصين، والمسلمين والفلسطينيين وظلمت السوريين والعراقيين والأفغانيين وقدمت المساعدات لمغتصبي اليمن، أخطاء أمريكا لا يمكن عدها على أصابع اليد وليست واحدة أو اثنين أو ثلاثة"، وذلك وفقا لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء.

    وتابع: أن "الأعداء خططوا لفرض أشد الضغوط الاقتصادية على الشعب الإيراني طيلة 40 عاما لذلك ينبغي التكاتف لاجتياز هذه المرحلة بشموخ"، مؤكدا أن "أعظم الأشياء التي تحققت خلال الأعوام الأخيرة إجراء مفاوضات باقتدار مع القوى العالمية وتحقيق انتصارات اخلاقية وحقوقية وسياسية".

    وجاءت هذه التصريحات في وقت تصاعد فيه التوتر بين إيران والولايات المتحدة بشكل ملحوظ بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مايو 2018 الخروج من الصفقة النووية، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية على طهران، رغم معارضة الأطراف الأخرى في الاتفاق لهذه الخطوة، في إجراء رحبت به السعودية، التي تعتبر إيران أكبر عدو لها في المنطقة.

    انظر أيضا:

    وكالة: إيران تستدعي سفير سويسرا لاعتقال أمريكا صحفية
    صحيفة تكشف: أمريكا كانت تنوي ضرب إيران في هذا الموعد
    أمريكا تحذر إيران من إطلاق صواريخ
    أردوغان يهاجم أمريكا: لن نتخلى عن إيران
    بعد صيد إيران الثمين... أمريكا ترد
    الكلمات الدلالية:
    انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي, عقوبات على إيران, الاتفاق النووي الإيراني, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, الرئاسة الإيرانية, البيت الأبيض, حسن روحاني, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik