Widgets Magazine
00:51 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    قمر صناعي

    إيران تعلن رسميا إطلاق قمر صناعي ثان وتحدد موعد الثالث

    © REUTERS / CHINA STRINGER NETWORK
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، إطلا ق قمرا صناعيا، أمس الأربعاء، بعد فشل تجربة الإطلاق الأولى منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

    وذكر نائب وزير الدفاع الإيراني العميد قاسم تقي زادة، في كلمة ألقاها أمس الأربعاء، في مدينة بردسير بمحافظة كرمان جنوب شرقي إيران، أن صاروخ "سفير" الحامل لقمر "دوستي"، الصناعي أطلق أمس، وتم وضع القمر في مداره المحدد، مشيرا إلى أن التجربة الجديدة أجريت بالتزامن مع "أيام عشرة الفجر"، حسب وكالة "إرنا".

    كما أعلن تقي زادة، أن قمر "طلوع" للاتصالات سيوضع في مداره المقصود "في القريب العاجل"، موضحا أن ذلك سيحدث في غضون الأشهر الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

    وأكد نائب وزير الدفاع الإيراني، إعادة صيانة صاروخ "شهاب ثاقب" المصنع "في زمن الحرب المفروضة"، قائلا إن "هذا الصاروخ المزود بأجهزة رادار استطلاعية والذي يحلق على ارتفاع 27 كلم، ويبلغ مداه 200 كلم يعد من بين ثلاثة أنواع متميزة من الصواريخ الإيرانية محلية التصميم والتصنيع".

    وسبق أن أعلن وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، فشل تجربة إطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، لأن القمر لم يستقر في مداره. ودانت الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وفرنسا بشدة تجارب إيران في هذا المجال، معتبرة إياها مخالفة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، فيما شددت طهران على أن تجاربها سلمية حصرا ولا تنتهك هذا القرار.

    انظر أيضا:

    فرنسا تدين محاولة إيران إطلاق قمر صناعي وتحذر من التجارب الباليستية
    إيران تعلن فشل إطلاق قمر صناعي إلى المدار
    نصر الله: من إنجازات إيران تقديم الدعم لسوريا في مواجهة الإرهاب
    إيران تعلن عن "إنجاز عسكري" في صواريخها
    إيران: مستعدون للتعاون العسكري مع تركيا في خليج عدن
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات ضد إيران, تجربة إطلاق صاروخ, إطلاق قمر صناعي, عقوبات اقتصادية, أخبار العالم, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, وزارة الاتصالات الإيرانية, طهران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik