13:05 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

    صحيفة روسية: نية نتنياهو مواجهة "التهديد الإيراني" في سوريا

    © REUTERS / AGENCJA GAZETA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قالت صحيفة "كوميرسانت" الروسية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اضطر إلى اختصار زيارته إلى روسيا بسبب الإجراءات القانونية الجارية ضده في بلاده.

    وأشارت الصحيفة الروسية في مقال لها إلى أن الحدث الرئيس لحديث نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان الوضع في سوريا و"التهديد الإيراني".

    ولم يتوان نتنياهو للتذكير بعدد اجتماعاته الـ 11 مع الزعيم الروسي منذ عام 2015. إلا أن كلماته بدت وكأنها غير موجهة إلى مضيفي الاجتماع في موسكو، بل إلى الإيرانيين.

    وقال نتنياهو قبل بدء محادثاته مع الرئيس الروسي "إن اتصالنا عنصر مهم للغاية، وهو ما يضمن عدم وجود مشاكل وأية صدامات وضمان الاستقرار والأمن في منطقتنا".

    مضيفا على الفور: إن أكبر تهديد لاستقرار وأمن المنطقة هو إيران وحلفاؤها. سنبذل كل ما في وسعنا لمنع ما تقوله إيران، التي تهدد بتدميرنا. سنواصل التصرف على هذا النحو".

    وذكرت الصحيفة أنه وفي حضور الرئيس الروسي وعد بنيامين نتنياهو  بمواصلة مهاجمة المنشآت الإيرانية في سوريا. وأنه بعد المحادثات، قال مصدر رفيع المستوى في الحكومة الإسرائيلية للصحافيين الذين يرافقون نتنياهو: إن إسرائيل ستواصل العمل في سوريا ضد "العدوان الإيراني".

    ولفتت "كوميرسانت" إلى أن الرئيس بوتين لم يركز في كلمته الترحيبية على الحالة في المنطقة، كما ظهر من بيان الكرملين الرسمي بشأن المحادثات، الذي ركز على التعاون الثنائي في المجالات التجارية والاقتصادية والإنسانية، والقضايا الدولية والإقليمية الفعلية، لا سيما سوريا والمسألة الفلسطينية — الإسرائيلية".

    انظر أيضا:

    نتنياهو: تقرير الأمم المتحدة "كراهية مهووسة لإسرائيل"
    نتنياهو: التقيت بوتين 11 مرة منذ عام 2015
    الرئاسة الفلسطينية: عباس مستعد لتلبية أية دعوة روسية للقاء ثلاثي لكن نتنياهو يتهرب
    بوتين يقبل دعوة نتنياهو لزيارة القدس
    بما في ذلك سوريا...بوتين يناقش مع نتنياهو الوضع في الشرق الأوسط
    نتنياهو: سنخرج الإيرانيين من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار نتنياهو, أخبار إسرائيل, أخبار إيران, الوجود الإيراني في سوريا, الحكومة الإسرائيلية, فلاديمير بوتين, بنيامين نتنياهو, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik