03:12 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    شاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاءًا من منظومة الصواريخ الدفاعية S-200 خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران.

    جنرال إيراني يتحدث عن الصواريخ الذكية وزيادة القدرات الدفاعية

    © AFP 2019 / Atta Kenare
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس الأركان العامة الإيرانية، اللواء محمد باقري، إن تعزيز قوة بلاده الدفاعية والردعية، يأتي نتيجة التعاون والتكاتف القائم بين صنوف القوات المسلحة.

    وأشاد اللواء باقري، أمام حشد من القادة ومساعديهم في سلاح الجو، بدور السلاح إبان مرحلة حرب السنوات الثماني مع العراق، وما بعدها لاسيما خلال الأعوام الأخيرة في دعم "محور المقاومة".

    ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن باقري قوله"بدء نشاطات سلاح الجو في مسار بنائه على أساس بيان قائد الثورة الاخير (الخطوة الثانية) وكذلك وفق آفاق خطة التنمية لعام 2025"، مؤكدا في ذات الوقت أهمية مساعي الجيل الحالي للسلاح في إعداد وثيقة للرد بقوة على التهديدات المستقبلية.

    ولفت إلى زيادة عدد الطلعات الجوية العملانية والتكتيكية لسلاح الجو والإنجازات التي تحققت في مجال زيادة المديات والدقة وصنع صواريخ ذكية وأجهزة المحاكاة ووصفها بأنها تكتسب الأهمية وتحوز على التقدير.

    وأضاف "إعداد وتدريب الكوادر البشرية وفق التعاليم الدينية والقيم الثورية والنهج الأخوي مواضيع مهمة لا يمكن تجاهلها"، مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة تعزيز التعاون والتكاتف بين القادة والدوائر العقيدية السياسية والمعلوماتية في جميع صنوف القوات المسلحة ومنها سلاح الجو.

    انظر أيضا:

    موقع عبري: قوات أمريكية تتجه إلى دولة عربية... ماذا يحدث مع إيران
    إيران تعلن تسيير رحلات بحرية إلى دول الخليج
    مصر تعلن الإفراج عن مواطنين محتجزين في إيران
    وكالة: الهند تريد مواصلة شراء نفط إيران عند 300 ألف برميل يوميا
    إيران: حكومة الرئيس مادورو هي الشرعية في فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الجيش الإيراني, رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik