20:38 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    قال ناشطون إن بالون "الرضيع ترامب" الذي كان بؤرة احتجاجات أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للندن العام الماضي سيحلق مجددا خلال زيارة الدولة المقررة له بدءا من، غد الاثنين.

    وقال الفريق المنظم لفعالية البالون، اليوم الأحد، إنه سيحلق قرب مواقع من المقرر وجود ترامب فيها خلال الزيارة بعدما نجحت إحدى الحملات في جمع 30 ألف جنيه استرليني (38 ألف دولار) لصالح جماعات تدعم قضايا بدءا من التغير المناخي وانتهاء بحقوق المرأة. وفقا لـ "رويترز".

    وصار البالون البرتقالي اللون، الذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار ويصور ترامب طفلا غاضبا يرتدى حفاضة، رمزا لمئات الآلاف من المحتجين المعارضين لسياسات ترامب والذين احتشدوا في وسط لندن خلال زيارته السابقة.

    وقال أحد منظمي الاحتجاج ويدعى أجوب فاراجي "سيبذل ترامب ما في وسعه خلال الزيارة للابتعاد عن العامة خلال الزيارة لكن الطفل المحلق سيوصل رسالة تضامن واضحة جدا للذين تأثروا بسياساته الخسيسة".

    ومن المقرر أن يزور ترامب وزوجته ميلانيا بريطانيا في الفترة بين الثالث والخامس من يونيو حزيران. وسيتخلل الزيارة ترتيبات فخمة منها إقامة مأدبة سخية في قصر بكنجهام. وجاءت الدعوة من الملكة إليزابيث لكن القرار اتخذه ساسة بالنيابة عنها.

    انظر أيضا:

    مقربون من ترامب يطالبون بمحاسبة هيئة عربية كلفتهم ملايين الدولارات
    ترامب عن البريكست: لو كنت مكان بريطانيا ما دفعت 50 مليار دولار
    ترامب يحث لندن على الانسحاب من المحادثات مع الاتحاد الأوروبي إذا لم تحصل على ما تريده
    كوربين يتهم ترامب بالتدخل في شؤون بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بريطانيا اليوم, دونالد ترامب, بريطانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook