22:03 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الوقاية من مرض السكري

    دراسة حديثة تكشف طريقة لتفادي مرض السكري

    Youtub/cnr
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة أمريكية جديدة أن اتباع نظام غذائي نباتي يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

    نشرت وكالة "سي إن إن" نقلا عن مجلة "جاما" الطببة، أن الاعتماد على نظام غذائي يتركز على الأطعة الصحية النباتية مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات، بدلا من النشويات والسكريات يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.  

    وقال الدكتور كي صن، أستاذ مشارك في قسم التغذية بجامعة هارفارد تي. إتش"وجدنا أن تناول الوجبات الغذائية النباتية يرتبط ، في المتوسط ، بنسبة 23 ٪ في خطر الإصابة بمرض السكري".

    وأضاف "لقد أظهرنا أيضا أن الأفراد الذين تناولوا نسخة صحية من النظام الغذائي النباتي من خلال التأكيد على تناول الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقول ، وتقليل تناول المشروبات المحلاة بالسكر والكربوهيدرات المكررة تخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 إلى 30 ٪ ".

    لقد عرف الأطباء منذ فترة طويلة أن اتباع نظام غذائي صحي، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحفاظ على وزن صحي وعدم التدخين تعد من بين وسائل منع أو تأخير ظهور مرض السكري من النوع الثاني.

    أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة ، أو حوالي 1 من كل 10 ، يعانون من مرض السكري وما يصل إلى 95 ٪ منهم يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

    على مستوى العالم ، يتزايد مرض السكري - فقد ارتفع عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري من 108 ملايين في عام 1980 إلى 422 مليون في عام 2014 ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

    انظر أيضا:

    تكاتشوف: بإمكان الإمارات تصدير الخضار والفواكه إلى روسيا
    رغم أزمة الدولار والحصار... الأردن يحظر استيراد الخضار والفواكه السورية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik