13:34 GMT28 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أدانت إيران، اليوم السبت، العقوبات التي فرضتها واشنطن على وزير الاتصالات محمد جواد أذري جهرمي، واصفة الإدارة الأمريكية بأنها "لا تقدر أسس الديمقراطية والشفافية".

    وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها: "طهران تدين فرض واشنطن عقوبات على وزير الاتصالات، فالجميع يعلم أن الإدارة الأمريكية الحالية لا تقدر أسس الديمقراطية والشفافية وحقوق الإنسان، ومن ضمن ذلك حقوق المواطنين لاستخدام الإنترنت في جميع الأحيان"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وأضاف البيان: "الجميع يعلم أيضا سجل الإدارة الأمريكية في ممارسة الضغط على شركات الاتصال والمديرين التنفيذيين لهذه الشركات، ومن بينها شركة تويتر، لإسكات الصوت المعارض لسياستها في العالم، ولمنع وصوله إلي العالم".

    وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الجمعة، فرض عقوبات جديدة على مسؤولين إيرانيين بسبب قطع الإنترنت في إيران.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" بيانا عن وزير المالية الأمريكي، ستيفن منوشين، قوله إنه تم فرض عقوبات على وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد عزاري جهرومي.

    وقالت الوزارة الأمريكية إنها فرضت العقوبات على الوزير الإيراني، بسبب دوره في "الرقابة الواسعة على الإنترنت" في إيران، بالأخص فيما يتعلق بالاحتجاجات التي اندلعت في البلاد.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد علق على ما وصفه بـ"قطع الإنترنت" في إيران.

    وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "أصبحت إيران غير مستقرة إلى درجة أن النظام حجب نظام الإنترنت الخاص به بالكامل، وذلك كي لا يتمكن الشعب الإيراني العظيم من الحديث عن العنف الهائل الذي يحدث داخل البلاد". وتابع: "يرغبون انعداما في الشفافية، فهم يعتقدون أن العالم لن يكتشف الموت والمأساة التي يسببها النظام الإيراني!".

    وكانت الحكومة الإيرانية أعلنت يوم الثلاثاء الماضي 19 نوفمبر/ تشرين الثاني اعتزامها إعادة خدمة الإنترنت إلى المدن التي لم تسئ استخدامه على حد تعبيرها، وأكدت مجددا أن قطع الخدمة خلال الأيام الماضية جاء حفاظا على أمن البلاد مع استمرار الاحتجاجات على زيادة أسعار الوقود. من جهته كان وزير الاتصالات الإيراني، آذر جهرمي، قد أعلن اليوم، أن قطع الإنترنت جاء تنفيذاً لقرار المجلس الأعلى للأمن القومي.

    انظر أيضا:

    انتفاضة البنزين في إيران... أولى نتائج العقوبات الأمريكية
    بومبيو: العقوبات المالية هدفها حماية العالم من إيران
    إيران: العقوبات الجديدة دليل على الغطرسة الأمريكية
    رغم العقوبات الأمريكية... استثمارات أجنبية بملايين الدولارات تدفقت على إيران في 6 أشهر
    الخارجية الإسرائيلية: العقوبات ضد إيران مهمة وفعالة ويجب أن تستمر
    الكلمات الدلالية:
    مظاهرات إيران, حجب روابط على الإنترنيت, عقوبات أمريكية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook