20:09 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، على ضرورة تنفيذ مشروع "التيار الشمالي"، لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر بحر البلطيق، بغض النظر عن العقوبات الأمريكية، لافتة إلى أن بلادها ستقدم كل الدعم لإتمام المشروع.

    وقالت ميركل في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "بالحديث عن المسائل الاقتصادية وخاصة مشروع التيار الشمالي والشركات التي تعمل على بناء هذا المشروع، فلابد من تنفيذ المشروع بغض النظر عن العقوبات الأمريكية".

    وأضافت ميركل "ألمانيا ستقدم كل الدعم لإتمام المشروع (التيار الشمالي)"، مؤكدة "العقوبات الأمريكية ستصل إلى طريق مسدود".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقع في وقت سابق، على ميزانية الدفاع لعام 2020، بقيمة 738 مليار دولار، وتتضمن الميزانية إجراءات "لمواجهة روسيا" في مختلف المجالات وفرض عقوبات على "التيار الشمالي-2"، والمساعدة العسكرية لأوكرانيا. وطالبت الولايات المتحدة الشركات التي تقوم بمد أنابيب الغاز بوقف البناء على الفور. وقد علقت شركة "اللسياس"، التي تعمل على مد أنابيب الغاز، عملياتها بالفعل.

    ويتضمن مشروع "تيار الشمال -2" إنشاء خط أنابيب غاز بسعة إجمالية تصل إلى 55 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا، انطلاقا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

    الأزمة الليبية

    وبالنسبة للأزمة الليبية أوضحت ميركل، لا ننوي التدخل في ليبيا ولكن لابد من حل الأزمة وأكدت إنها تأمل بنجاح الجهود التركية الروسية للسلام في ليبيا.

    وأضافت إن برلين ستستضيف قمة للسلام في ليبيا، وتأمل أن تثمر الجهود الروسية التركية في حل الأزمة الليبية.
    وقالت: "نحاول إجراء مؤتمر في برلين لجمع الأطراف المتنازعة تحت رعاية الأمم المتحدة والمبعوث الأممي غسان سلامة قريبا"، مضيفة "نحن لا ننوي التدخل في تلك الدولة، ولكن لابد من حل الأزمة".

    الاتفاق النووي مع طهران وإسقاط الطائرة الأوكرانية

    وأشارت المستشارة: مصرون على الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران سنستخدم كل الطرق الدبلوماسية للحفاظ عليها، حيث قالت، "فيما يخص المسألة الإيرانية، نصر على الحفاظ على الاتفاقية النووية مع إيران، وإيران لا يجب أن تمتلك سلاحا نوويا، وسنستخدم كل الطرق الدبلوماسية للحفاظ على الاتفاقية".

    وحول الطائرة الأوكرانية التي تم إسقاطها في طهران، قالت ميركل "لابد من العثور على المسؤولين في قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية، ولابد من التحقيق الشامل في تلك الفاجعة".

    الكلمات الدلالية:
    مشروع التيار الشمالي, ميركل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik