16:40 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت كوريا الجنوبية عن 4 حالات إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد، اليوم الجمعة، ليرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 11 حالة حتى الآن.

    وقالت وكالة "يونهاب" نقلا عن مراكز كوريا للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (KCDC)، إن أحد المصابين اتصل بـ8 أشخاص، بمن فيهم أفراد أسرته، وحين أجريت فحوصات للثمانية، جاءت النتيجة إيجابية لاثنين من أفراد أسرته، ويجري حاليا الفحص الإضافي لهما، وفي حال تأكيد إصابتهما بالفيروس، فإن ذلك سيكون أول انتقال ثلاثي للعدوى.

    وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه - إن، يوم أمس، إن بلاده ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لاحتواء فيروس كورونا الجديد، وهدد باتخاذ خطوات صارمة ضد من يتداولون أخبارا مزيفة عن هذا الأمر.

    وقال: "لا يمكن أن يكون هناك حل وسط بشأن سلامة الناس"، مشيرا إلى أنه حث السلطات على الاستعداد التام لجميع السيناريوهات وإعداد جميع التدابير اللازمة".

    وتابع الرئيس الكوري الجنوبي: "نحن بحاجة إلى تعظيم قدرة استجابة الحكومة المركزية والحكومات المحلية لمنع الانتقال الثانوى للعدوى، لأن الفيروس ليس هو الشيء الوحيد الذي يتعين علينا مواجهته".

    ومن المقرر أن تبدأ كوريا الجنوبية نقل حوالي 700 مواطن من مدينة ووهان، في وقت لاحق من اليوم، على متن رحلات مستأجرة، وذلك بعدما أعلنت كوريا الجنوبية، عن وجود حالة الإصابة الرابعة المؤكدة لفيروس كورونا الجديد، الذي يشتمل على أعراض شبيهة بالالتهاب الرئوي مثل السعال والحمى.

    ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها "مجموعة كبيرة من الفيروسات، التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة".

    وأكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إمكانية وقف انتشار فيروس كورونا حال اتخذت البلدان تدابير للكشف المبكر عن المرض وعزل المرضى وتتبع اتصالاتهم.

     وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن المنظمة لا توصي بفرض أي قيود على حركة الأشخاص والبضائع بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين.

    وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 9692 حالة في البلاد، مشيرة إلى أنه حصد حتى الآن أرواح 213 شخصاً.

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية ترسل مليوني كمامة طبية إلى الصين
    كوريا الجنوبية تهزم السعودية وتتوج بكأس أمم آسيا تحت 23 عاما... فيديو
    كوريا الجنوبية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة كورونا الجديد
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook