22:38 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قالت الحكومة السويسرية، اليوم الأربعاء، إنها أرجأت عقد قمة سنوية لسلامة المرضى كانت مقررة في نهاية هذا الشهر، مشيرة إلى تأثير تفشي فيروس كورونا.

    وذكرت الحكومة، في بيان، أنه "تم تأجيل القمة الوزارية حول سلامة المرضى، المقررعقدها في مونترو يومي 27 و 28 فبراير/ شباط، لأن العديد من المشاركين يجب أن يظلوا في بلدانهم للتعامل مع وباء كورونا".

    وأوضحت أنه سيتم إعادة جدولة القمة، التي كان من المقرر أن يناقش فيها خبراء الصحة وواضعو السياسات جودة الرعاية الصحية والتدابير الإضافية التي قد يلزم اتخاذها، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

    وكان المتحدث الرسمي باسم اللجنة الحكومية لشؤون الصحة في الصين، مي فنغ قد أعلن، اليوم الأربعاء، أن الإحصائيات الأخيرة تظهر أن الوضع الوبائي في إقليم هوبي، بؤرة تفشي فيروس كورونا، أصبح تحت السيطرة، وأن عدد المرضى الذين تعافوا يتزايد.

    وقال مي فنغ، في مؤتمر صحفي: "في 18 شباط/فبراير، في هوبي، باستثناء ووهان، تجاوز عدد المرضى، الذين خرجوا[ تعافوا] من المستشفيات لليوم الرابع على التوالي، عدد حالات الإصابة المكتشفة حديثًا، وبشكل كبير. بدءاً من 13 شباط/فبراير حتى اليوم، تقلص عدد حالات الإصابات الجديدة بشكل ملحوظ، ومعدل نمو إجمالي عدد المرضى مستقر وبطيء. هذا يشير إلى أنه، إلى جانب تنفيذ مختلف التدابير لمنع الوباء وتعزيز الدعم الطبي في جميع أنحاء البلاد، فإن الوضع الوبائي يتم السيطرة عليه بشكل جيد نسبيًا، وأن نسبة التعافي تتزايد باستمرار".

    انظر أيضا:

    وزارة الصحة الإيرانية: الاختبارات تؤكد إصابة شخصين بفيروس كورونا
    العراق يعلن تضامنه مع الصين في مواجهة وباء كورونا
    ارتفاع عدد مصابي كورونا في كوريا الجنوبية إلى 51 شخصا
    ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا" في اليابان إلى 704 حالة
    البنك المركزي الصيني يرى تأثيرا محدودا على الاقتصاد من فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    سويسرا, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook