16:33 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح المفوض الأوروبي للاقتصاد باولو جنتيلوني، اليوم الاثنين، بأن الاتحاد الأوروبي مستعد لاستخدام جميع الأدوات المتاحة لدعم النمو الاقتصادي وسط المخاطر الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.

    بروكسل - سبوتنيك. وقال جنتيلوني، في مؤتمر صحفي للمفوضية الأوروبية حول فيروس كورونا المستجد: "الاتحاد الأوروبي مستعد لاستخدام جميع الخيارات المتاحة إذا لزم الأمر للحفاظ على نمونا (الاقتصادي) وسط هذه المخاطر المتدنية".

    ومع ذلك، أعرب عن أمله بأنها لن تصل إلى تطبيق التدابير القصوى التي استخدمت خلال الأزمة الأخيرة، على سبيل المثال، عندما تم تخصيص عدة مئات من مليارات اليورو لبلدان منطقة اليورو لتطبيع الوضع المالي والاقتصادي.

    ووفقا له، سيعقد وزراء مالية دول منطقة اليورو مؤتمرا عبر الهاتف، يوم الأربعاء المقبل على خلفية الوضع الناجم عن فيروس كورونا.

    وقال جنتيلوني إنه يمكن للوزراء تبادل المعلومات والآراء حول التدابير اللازمة للاستجابة السريعة للوضع، على وجه الخصوص، في مجال الحفاظ على السيولة بين الشركات، وسداد الديون، ودعم نظام الرعاية الصحية.

    وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية اليوم الاثنين، إنها خفضت توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو لعام 2020 بنسبة 0.3 نقطة مئوية مقارنة مع تقييم تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إلى 0.8 بالمئة على خلفية الوضع الناجم عن فيروس كورونا. في الوقت نفسه، بقيت التوقعات لعام 2021 حتى الآن عند 1.2 بالمئة.

    انظر أيضا:

    الأردن... تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا
    طائرة عسكرية إماراتية تهبط في إيران... ماذا يوجد فيها وما علاقتها بتفشي "كورونا"
    اعتقال شخصين تحديا فيروس كورونا "بلعق الأضرحة" في إيران...فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook