16:59 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/إيبسوس، أن انسحاب المرشحة إليزابيث وارن من سباق الحزب الديمقراطي الأمريكي لخوض انتخابات الرئاسة يصب في مصلحة المرشح جو بايدن أكثر من خصمه بيرني ساندرز على ما يبدو.

    وأُجري الاستطلاع من يوم الجمعة إلى يوم الاثنين، وأظهر أن 47 في المئة من الديمقراطيين والمستقلين المسجلة أسماؤهم قالوا إنهم سيصوتون لبايدن إذا أجريت انتخابات الترشيح في ولايتهم اليوم، مما يمثل ارتفاعا بسبع نقاط عن استطلاع مشابه أجري قبل أن تعلق وارن حملتها الانتخابية يوم الخميس.

    وذكر 30 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أنهم سيصوتون لساندرز، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت، وهي نفس النسبة التي حصل عليها في الاستطلاع السابق.

    وتشير النتائج إلى أن أنصار وارن لم ينجذبوا إلى ساندرز، حليفها الليبرالي في العديد من القضايا، بل التفوا حول بايدن الذي حول مسار السباق الديمقراطي بفوزه في الانتخابات التمهيدية بولاية ساوث كارولاينا ثم انتصاره في معظم انتخابات الثلاثاء الكبير الأسبوع الماضي.

    وتجري ست ولايات، من بينها ميشيجان وواشنطن، انتخاباتها اليوم الثلاثاء.

    ولم تعلن وارن، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس، تأييدها لمرشح بعينه. وكان منسحبون آخرون أكثر اعتدالا، من بينهم بيت بوتدجدج وإيمي كلوبوشار ومايكل بلومبرج وكامالا هاريس، قد أعلنوا تأييدهم لبايدن الذي شغل من قبل منصب نائب الرئيس.

    وخلص الاستطلاع إلى أن نحو 6 من بين كل 10 مؤيدين لساندرز سيصوتون لبايدن إذا نال ترشيح الحزب الديمقراطي لمنافسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي تجرى في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

    وأجري استطلاع رويترز/إيبسوس على الإنترنت في عموم الولايات المتحدة وبمشاركة 1114 من الأمريكيين البالغين وبينهم 541 شخصا قالوا إنهم ديمقراطيون أو مستقلون مسجلون. ويبلغ هامش الخطأ خمس نقاط مئوية بالزيادة أو النقصان.

    انظر أيضا:

    مرشح جديد يقرر الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية
    الرئاسة التركية: الانتخابات التي أعلن عنها الرئيس السوري في حكم العدم
    انسحاب إليزابيث وارن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    بلومبرغ, جو بايدن, ساندرز, الانتخابات الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook