15:24 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء، منع التنقل في أنحاء البلاد وسط انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

    وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعة، في مقابلة تلفزيونية في ختام اجتماع للحكومة اليوم، إن "الرئيس الإيراني حسن روحاني أصدر اليوم أمرا بحظر الدخول والخروج من المدن"، وذلك حسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.

    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد في وقت سابق اليوم، أن "الحكومة اضطرت خلال الأيام الماضية إلى تعطيل جزء كبير من القطاع الاقتصادي من أجل سلامة المواطنين في ظل تفشي فيروس "كورونا" المستجد، مشيرا إلى إجراءات أكثر تشددا غد الخميس.

    وأوضح روحاني، خلال اجتماع الحكومة، أن "الغالبية العظمى من موظفي الدولة البالغ عددهم مليونين و450 ألفا قد تم تعطيلهم، وقررنا بأن يحضر ثلثهم الدوام بصورة متناوبة فيما بينهم، ما عدا القطاع الصحي والعلاجي الذي يعمل ويزاول نشاطه بكل وجوده".

    وأضاف أن "المستشفيات الإيرانية لم تواجه حتى الآن أي نقص في الأسرة ولا في الكادر الصحي، بل أن العديد من المدن والمحافظات لديها فائض في أقسام العناية المركزة"، مؤكدا "استمرار إغلاق كل المشاغل والمحال غير الضرورية والاقتصار على اسوق المواد الغذائية والصيدليات وماله علاقة بالشؤون الحياتية للناس".

    وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، أمس الثلاثاء، أن عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا ارتفع إلى 1934 بينما تعافى 8931 شخصا حتى الآن. وقال جهانبور، تم تسجيل 122 حالة وفاة و1762 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد الى 24 ألفا و811 حالة لغاية الآن، فيما بلغ عدد المتعافين 8931 شخصا حتى الآن.

    انظر أيضا:

    بغداد توضح حقيقة طرد 600 طالب عراقي من إيران
    موسكو تعمل على زيادة توريد المنتجات الزراعية إلى إيران لمواجهة كورونا
    روحاني: 1.2 مليون موظف في إيران لا يذهبون إلى العمل
    رجل أعمال إيراني يكشف لـ"سبوتنيك" عملية إنقاذ قطاعه الانتاجي بعد تفشي كورونا في إيران
    أوروبا تعتزم مساعدة إيران بعشرين مليون يورو لمواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    المتحدث باسم الحكومة الإيرانية, حسن روحاني, الحكومة الإيرانية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook