05:35 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة في بلجيكا، اليوم السبت، تسجيل 64 وفاة جديدة بكورونا و1850 إصابة ليرتفع الإجمالي إلى 353 وفاة و9134 إصابة.

    وأعلنت الهيئة الاتحادية للصحة العامة وسلامة الأغذية والبيئة خلال مؤتمر صحفي، تأكيد وفاة 64 شخصا منذ يوم الأمس بسبب فيروس كورونا، ليصل عدد الوفيات في بلجيكا إلى 353 حالة وفاة".

    وأضافت، "كما تم تأكيد 1850 إصابة جديدة بالفيروس خلال الأربع وعشرين ساعه الماضية. حتى الآن لدينا 9134 حالة إصابة بفيروس كورونا".

    عالميًا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 600 ألف إصابة، ونحو 27 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 133 آلاف.

    وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 86 ألفًا في إيطاليا و104 ألفا في الولايات المتحدة و65 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 199 دولة ومنطقة أخرى.

    وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    في بلجيكا... قطة تصاب بفيروس كورونا بسبب مالكها
    ملك بلجيكا السابق يعترف لأول مرة بابنة جديدة له تجاوزت الخمسين
    رحلة "الجحيم" بين المغرب وبلجيكا... صراخ الركاب أثناء عاصفة (فيديو)
    بلجيكا: تسجيل 42 حالة وفاة جديدة بكورونا ليصل الإجمالي إلى 220 حالة
    بلجيكا ستظل مغلقة لثمانية أسابيع أخرى على الأقل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار بلجيكا, بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook