10:55 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    قال مدير منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم سيصل إلى مليون والوفيات 50 ألفا خلال أيام.

    جنيف - سبوتنيك. أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العالم ستصل لأكثر من مليون حالة خلال الأيام المقبلة.

    وقال غيبيريوس في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: "لقد زاد عدد الوفيات بأكثر من الضعف في الأسبوع الماضي. في الأيام القليلة المقبلة، سنصل إلى مليون حالة إصابة مؤكدة بـ(كوفيد-19) و50 ألف حالة وفاة".

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

    ومع تفشي فيروس كورونا واتخاذ الحكومات عبر العالم إجراءات مشددة لمواجهته، ظهر مصطلح "المسافة الاجتماعية" - "التباعد الاجتماعي" أو ما يعرف أيضا بمسافة الأمان.

    وبعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا "جائحة" أصدرت توجيهات بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، وظهر مصطلح "المسافة الاجتماعية" وهو محاولة لوقف انتقال الفيروس التاجي في حشود كبيرة.

    انظر أيضا:

    فرنسا: أحيانا نتخذ قرارات لمكافحة كورونا وفق معلومات منقوصة
    5 دول تتخذ إجراءات "غير عادية" في مواجهة كورونا
    كيم كارداشيان تعتزم مواجهة كورونا بطريقتها
    شرط إسرائيلي لمساعدة غزة في مواجهة كورونا
    فيروس كورونا يصل إلى أعماق البحار ويضرب طاقم غواصة هولندية
    الكلمات الدلالية:
    زيادة الوفيات, الوفيات, منظمة الصحة العالمية, الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook