02:44 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يخضع الجنود الأمريكيون والمترددون على القاعدة الأمريكية في مدينة دايغو الكورية الجنوبية، لاختبار فحص كورونا المستجد عبر شم رائحة الخلّ.

    موسكو - سبوتنيك. وأفادت صحيفة "ستارت إند ستريبس"، نقلا عن القاعدة الأمريكية في دايغو: "ابتداء من يوم الجمعة، يُطلب من الأشخاص الذين يحاولون دخول المرافق الأمريكية في المدينة بشكل انتقائي شم رائحة خل التفاح كجزء من فحص صحي تم إدخاله بعد تفشي الوباء في 20 شباط/فبراير".

    وأضافت أن أولئك الذين لا يمكن اختبارهم يخضعون لاختبارات إضافية. وعرض قائد القاعدة إدوارد بالانكو خلال كلمة ألقاها أمام الجمهور على شبكات التواصل الاجتماعية، علبة مع إسفنجة غارقة في الخل. وقال إن طريقة مماثلة تستخدم في المستشفيات الكورية.

    وبدأت هذه الطريقة تستخدم في الحامية في مدينة دايغو، حيث أن انعدام حاسة الشم، وفقا لبعض الدراسات، قد يكون أحد أعراض فيروس كورونا المستجد. وفي المستقبل، يمكن توسيع نطاق هذه الممارسة لتشمل قواعد أخرى.

    يذكر أنه وحتى الآن، تم تسجيل 18 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بين أفراد القوات المسلحة الأمريكية في كوريا الجنوبية.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية ‏فيروس ‏كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر ‏في ‏الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباءً ‏عالميا، ‏مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

    وأجبر الوباء العديد من دول العالم، ‏وعلى ‏رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على ‏اتخاذ ‏إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان ‏منع ‏التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع ‏تفشي ‏العدوى ‏القاتلة.‏

    انظر أيضا:

    تقارير: القوات الأمريكية تختبر منظومة دفاعية جديدة في العراق
    المخابرات الأمريكية تتتبع خيوطا بشأن هجوم محتمل على القوات في العراق
    فصائل عراقية تعلن التعامل مع القوات الأمريكية في العراق كـ"قوة احتلال"
    القوات الأمريكية تعلن حالة طوارئ صحية في قواعد باليابان
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الأمريكي, أمريكا, انتشار قوات أمريكية, قوات أمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook