18:44 GMT04 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    شدد سفير إيران لدى الأمم المتحدة على الحاجة إلى إزالة العقوبات الأمريكية من جانب واحد، من أجل مواجهة عالمية فعالة مع فيروس كورونا المستجد، قائلا إن هذه العقوبات تضر بالعالم كله وسط جهود احتواء الوباء.

    وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، بعث مجيد تخت روانجي، أمس الثلاثاء، برسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة لتسليط الضوء على الآثار الضارة للعقوبات الأمريكية، بعد أن تبنت الجمعية العامة قرار "التضامن العالمي لمحاربة مرض كوفيد 2019" في الثاني من هذا الشهر.

    وقال في رسالته إن العقوبات الأحادية التي تفرضها الولايات المتحدة هي لصالح الفيروس وتضر بالعالم بأسره، مشددًا على أنه في الوقت الذي ابتلي فيه العالم بهذه الجائجة، فمن الضروري لجميع البلدان أن تتقارب وأن تعزز التضامن والتعاون الدوليين في مكافحة الفيروس.

    وأضاف السفير الإيراني أن "العقوبات اللاإنسانية التي فرضتها الولايات المتحدة أعاقت معركة البلدان مع فيروس كورونا"، متابعًا: "مثل هذه الظروف ضارة ليس فقط لمواطني تلك البلدان، ولكن أيضا للحرب العالمية ضد الفيروس وصحة جميع الناس في العالم".

    وأكد أن إزالة العقوبات الأمريكية غير القانونية أمر ضروري في سياق الجهود العالمية لاحتواء الجائحة، معربًا عن أسفه لتجاهل واشنطن دعوات الأمين العام للأمم المتحدة والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية وقادة العالم لرفع العقوبات.

    انظر أيضا:

    خبيرة اقتصاد: دول اليورو لن تخاطر لصالح تعويض إيران عن العقوبات
    "الشاباك" يعتقل إسرائيليا بتهمة التخابر مع إيران
    خطوات أوروبا للتجارة مع إيران ليست كافية...فريق عمليات عسكري أوروبي لمواجهة كورونا
    ظريف: على الولايات المتحدة التوقف عن منع إيران من بيع النفط
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook