21:59 GMT08 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قدم محمد البرادعي نائب الرئيس المصري السابق، اقتراحا على الدول العربية لتعويض حصة أمريكا في ميزانية منظمة الصحة العالمية.

    وقال البرادعي عبر حسابه على "تويتر": "اقترح أن تأخذ الدول العربية القادرة زمام المبادرة، بالتعاون مع دول أخرى، لسداد حصة أمريكا في منظمة الصحة العالمية. فرصة لنخرج من الاكتفاء بدور المتلقي ونبرز وجهنا الإنساني ونبعث برسالة قوية حان وقتها أن أمن وسلامة العالم ليس مرهونا بسياسة إدارة أمريكية خرقاء".

    وتابع: "في الوقت الذي يواجه فيه العالم خطرا قاتلا يعصف بالجميع ولا يمكن مواجهته دون تعاون دولي، يقرر ترامب، كما فعل مع الأونروا، تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية التي تقوم بدور حيوي في مكافحة كورونا الجديد وخاصة في الدول النامية، قرار بائس ورؤية قاصرة كالمعتاد".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، أنه أمر إدارته بأن تعلّق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة في ميزانية منظمة الصحة العالمية، بسبب "سوء إدارة" المنظمة الأممية لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما قال وير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن منظمة الصحة العالمية عليها القيام بواجبها لمنع انتشار فيروس "كورونا" المستجد".

    انظر أيضا:

    المراكز الصحية الأمريكية تتحدى ترامب: علاقاتنا بناءة مع "الصحة العالمية"
    ترامب ينفذ تهديده ويعلق تمويل منظمة الصحة العالمية
    الأمين العام للأمم المتحدة يرد على ترامب بشأن تعليق تمويل منظمة الصحة العالمية
    منظمة الصحة العالمية تأمل في استمرار التمويل الأمريكي وسط انتقادات ترامب
    بعد ترامب... بومبيو يتهم "الصحة العالمية" بعدم القيام بواجبها ومحاباة الصين
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, أمريكا, دونالد ترامب, محمد البرادعي, منظمة الصحة العالمية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook