06:20 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أشاد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بنشاط الجيش وعبر عن رفضه عن أي تقليصات في ميزانية الأمن.

    وحسب موقع "آي 24 نيوز" قال الجنرال أفيف كوخافي اليوم الاثنين: "إن الجيش الإسرائيلي يستمر بالعمل لمنع واقتلاع التهديدات عن طريق حرب سرية أو خفية، وتدمير فعلي وشل قدرات".

    وتابع كوخافي في كلمة في احتفال خاص: "هذه العمليات التي تجري على مدار العام، هي التي توفر الأمن والاستقرار لدولة إسرائيل، ومن الممكن اعتبارها أنها أمر مفروغ منه، لا يجب اعتبارها أمر مفهوم، وهي ليست من المسلمات".

    وتطرق رئيس هيئة الأركان إلى وفاة الجندي عاميت بن يجئال، والذي ألقت القوات الأمنية أمس القبض على المشتبه بإلقاء الحجر الذي أدى إلى وفاته قائلا: "النشاط الميداني للجيش الإسرائيلي في الأسابيع الأخيرة، وبالتأكيد وفاة عاميت بن يجئال، يشكل تذكيرا للنشاط المتواصل ليلا نهارا وفي كل الميادين، هذه هي "مفارقة الأمن- كلما كان هدوء واستقرار أمني أكثر نميل إلى نسيان مدى تعقيد تحقيقه".

    كما تطرق كوخافي إلى ميزانية وزارة الأمن معارضا التقليصات بميزانية الجيش وقال: "كلما كان هناك استقرار أمني، يزيد الشعور الخاطئ أن التهديدات انخفضت، وعندما يكون هناك هدوء، يتطور الشعور أنه من الممكن تقليص الاحتياجات الأمنية، فقط بفضل النشاط الميداني المتواصل يمكن تحقيق الأمن". وأضاف: "فقط بفضل بتقوية عضلات الجيش الإسرائيلي يمكن الملاكمة والفوز".

    انظر أيضا:

    الجيش الإسرائيلي يستعد لضم مناطق في الضفة... مؤتمر للمانحين لإنقاذ اليمن
    ترامب يلوح بنشر الجيش..النرويج تحث إسرائيل على وقف ضم مناطق بالضفة
    جنرال إسرائيلي سابق: الجيش السوري يبني نفسه بوتيرة سريعة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الإسرائيلي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook