20:08 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 24
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن كتاب مستشار الأمن القومي السابق بالبيت الأبيض جون بولتون يحتوي على الكثير من المعلومات الخاطئة، واصفا بولتون بـ"الخائن".

    وكتب بومبيو على حسابه بموقع تويتر في صباح اليوم الجمعة (الخميس بالتوقيت المحلي): "لم أقرأ الكتاب، ولكن من المقتطفات المنشورة، فإن جون بولتون ينشر عددًا من الأكاذيب، وأنصاف الحقائق، والأكاذيب الصريحة".

    وأضاف "إنه لأمر محزن وخطير أن يكون الدور العام الأخير لجون بولتون هو دور الخائن الذي دمر أمريكا بانتهاك ثقته المقدسة مع شعبها".

    ويضم كتاب بولتون الجديد الذي سيصدر قريبا تحت عنوان "الغرفة التي جرى فيها هذا الأمر. مذكرات من البيت الأبيض" اعترافات كثيرة من شأنها إلحاق ضربة موجعة بترامب الذي أقال بولتون من منصب مستشار الأمن القومي العام الماضي، بعد 18 شهرا من تعيينه.

    وكان ترامب قد قال عن الكتاب إنه "عبارة عن مجموعة من الأكاذيب والقصص الخيالية المصممة لجعلني أبدو سيئًا. إن العديد من التصريحات السخيفة التي ينسبها إلي لم تصدر أبدًا، إنها مجرد خيال''.

    ورفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية في مسعى إلى منع نشر كتاب بولتون، متهمة المستشار السابق بمخالفة التزاماته من خلال الكشف عن معلومات سرية.

    انظر أيضا:

    ترامب حول كتاب بولتون: مزيج من الأكاذيب والقصص الخيالية
    بولتون يشبه عملية "صنع القرار" في واشنطن بـ"عراك على طعام"
    "الغبي الحقود"... بولتون ينشر مذكراته عن ترامب
    بولتون: ترامب غير مؤهل لمنصب الرئاسة
    الكلمات الدلالية:
    ترامب, جون بولتون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook