18:45 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 813
    تابعنا عبر

    أظهرت صور التقطت عبر الأقمار الصناعية، أمس السبت، تفاصيل جديدة في الانفجار الذي وقع يوم الجمعه الماضي في منطقة تضم موقعا عسكريا حساسا قرب العاصمة الإيرانية طهران.

    وأظهرت الصور، أن "الانفجار جاء من منطقة قرب خوجير حيث يعتقد محللون أنها تخفي شبكة أنفاق تحت الأرض ومواقع لإنتاج الصواريخ، وذلك حسب وكالة "أسوشيتد برس".

    وأوضحت الصور وجود مئات الأمتار من الأراضي المحترقة، التي لم تظهر في صور سابقة للمنطقة تم التقاطها قبل أسابيع من الحادث على بعد حوالي 20 كيلومتر شرق وسط مدينة طهران.

    كما أظهرت مبنى يقع بالقرب من علامات الحريق يشبه المنشأة التي شوهدت في لقطات التلفزيون الحكومية، فيما وتقع منطقة تخزين الغاز هذه بالقرب مما يصفه محللون بمنشأة صواريخ خوجير الإيرانية.

    وكانت وزارة الدفاع الإيرانية أعلنت أن الانفجار الذي وقع في شرق طهران ناتج عن انفجار مخزن للغاز الطبيعي في منطقة بارتشين.

    وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الايرانية العميد أمير عبدي في بيان: "بدأت فرق الطوارئ بإخماد النيران الناجمة عن انفجار خزان الغاز الصناعي في شرق العاصمة طهران"، مؤكدا :"لا خسائر بشرية في انفجار خزان الغاز الصناعي في شرق طهران".

    انظر أيضا:

    فيديو مزيف يغزو مواقع التواصل على أنه لحظة انفجار ضخم وقع في إيران ليلا
    إيران تنفي أنباء عن انفجار قمرها الصناعي عند الإطلاق
    إيران تكشف سبب انفجار الصاروخ الحامل للقمر الصناعي
    مقتل 10 أشخاص في انفجار أسطوانات غاز بمدينة سقز غربي إيران
    إيران لا تعلم بدقة سبب الانفجار الذي وقع في ناقلتها النفطية
    الكلمات الدلالية:
    أقمار صناعية, انفجار, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook