04:20 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

     وصف الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، تفشي فيروس كورونا، بأنها ظاهرة متعددة الأوجه ولم تقتصر على الجانب الصحي والعلاجي، بل تعدت ذلك إلى الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والعلاقات الدولية بحيث تداخلت العديد من القضايا في ظل انتشار هذا الفيروس.

    ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن روحاني، قوله في اجتماع المركز الوطني لمكافحة كورونا، "العالم لم يشهد طوال القرن الماضي ظاهرة بهذا التعقيد مثل ظاهرة كورونا التي وضعت المجتمعات المختلفة في دائرة الخطر".

    وتابع قائلا "متوسط النمو الاقتصادي العالمي عام 2019 كان 2.9 لكنه في عام 2020 وفي ظل انتشار فيروس كورونا تراجع بمعدل سلبي إلى 3%، وهذا يكشف مدى ما تركه كورونا من تغير كبير على اقتصاد العالم.

    وأضاف "هذه الظروف كانت أكثر سوءا في البلدان المتقدمة بحيث أن النمو الاقتصادي في هذه البلدان بلغ 1.7 بالمائة في عام 2019، أما في عام 2020 فإنه يتوقع أن ينخفض إلى 6.1 بالمائة تحت المعدل، وبذلك ندرك مدى الظروف السيئة التي سببها كورونا للاقتصاد العالمي".

    كما ذكر أنه، منذ بداية الأزمة، أضافت بلاده 1500 سرير خاص للمستشفيات، موضحا أنه "كلما تقدمنا إلى الأمام يزداد عدد الأسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي وأسرة العناية المركزة والإمكانيات الأخرى مثل خطوط إنتاج الأدوية حيث يضاف خطان إنتاجيان للأدوية شهريا".

    وتابع "الحكومة بذلت جهودا كبيرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى إضافة 8 آلاف سرير لمستشفيات البلاد حتى نهاية العام الإيراني الجاري".

    انظر أيضا:

    عدد ضحايا كورونا في إيران يتخطى 10 آلاف شخص
    وزير الإعلام اليمني: الحوثيون يستنسخون طريقة إدارة إيران لـ "كورونا" عبر التوظيف السياسي
    الكلمات الدلالية:
    حسن روحاني, إيران, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook