21:00 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    أحداث هونغ كونغ (39)
    0 11
    تابعنا عبر

    أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اعتقال قطب الإعلام المؤيد للديمقراطية جيمي لاي في هونغ كونغ، داعية الصين إلى إلغاء قانون الأمن القومي.

    موسكو - سبوتنيك. وقال روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "جيمي وزملاؤه، هو صوت قوي للحقوق والحريات الأساسية التي كفلتها بكين لشعب هونغ كونغ، لكنها تهاجمها الآن بشكل منهجي".

    وأضاف روبرت: "هذه الاعتقالات.. تعتبر انتهاكا آخر لالتزامات بكين تجاه سكان هونغ كونغ والعالم. هذه الاعتقالات تعتبر أيضا محاولة واضحة لتهديد المؤيدين للديمقراطية والشخصيات المعارضة، ومحاولة لقمع وسائل الإعلام الحرة والمستقلة في هونغ كونغ."

    ولفت  روبرت، إلى أن واشنطن، تدعم جيمي قائلا: "نحن ندعم جيمي لاي وأبنائه وزملائه، وندعو بكين لإلغاء قانون الأمن القومي وإعادة سيادة القانون على الفور في هونغ كونغ".

    هذا واعتقلت السلطات في هونغ كونغ قطب الإعلام وأحد أبرز الشخصيات المؤيدة للديمقراطية في المدينة، جيمي لاي، أمس  الاثنين، بموجب قانون الأمن القومي الجديد الذي فرضته بكين.

    وأفادت وسائل إعلام محلية ودولية، بأن أن لاي اعتقل بتهمة التواطؤ مع قوى أجنبية، وهي إحدى الجرائم الجديدة المتعلقة بالأمن القومي.

    الموضوع:
    أحداث هونغ كونغ (39)

    انظر أيضا:

    الصين تفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين ردا على عقوبات هونغ كونغ
    هونغ كونغ تأمر بوضع الكمامات في الأماكن العامة المغلقة
    البيت الأبيض يدين قرار هونغ كونغ تأجيل الانتخابات التشريعية لمدة عام
    أمريكا تفرض عقوبات موسعة على هونغ كونغ انتقاما من الصين
    الكلمات الدلالية:
    هونغ كونغ, العلاقات الأمريكية الصينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook