10:35 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال وزير الإعلام الجزائري الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية عمار بلحيمر، إن العلاقات (الجزائرية - الروسية) تتسم بالتعاون المشترك المتميز.

    وأضاف بلحيمر في حوار له مع "سبوتنيك"، ينشر لاحقا، أن "العلاقات الجزائرية الروسية علاقات متميزة جدا، ولا زالت تتسم بالتعاون المشترك، مع تعزيز ودعم هذا التعاون أكثر بين البلدين والشعبين لبحث آفاق الشراكة الثنائية، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين".

    ولفت إلى أن "الأزمة الصحية التي تعصف بالعالم منذ أشهر جراء جائحة كورونا كشفت جودة ومتانة العلاقات (الجزائرية - الروسية) من خلال المساعدات الطبية التي أرسلتها موسكو إلى الجزائر، وأن دولة روسيا كانت السباقة في مساعدة الجزائر على مواجهة هذا الوباء".

    وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية على أن "العلاقات (الجزائرية - الروسية)، هي علاقات ودية أخوية، وعلاقة استراتيجية قائمة بين الشعبين والبلدين على كافة المستويات".

    وفي إبريل/ نيسان الماضي، وصلت طائرة شحن عسكري روسية تحمل معدات ومواد طبية، دعما لجهود الجزائر في مواجهة جائحة كورونا.

    وذكرت الشركة الحكومية الروسية لتصدير السلاح "روس أوبورون إكسبورت" أن الشعب الجزائري الصديق وقطاعه الطبي، بحاجة ماسة لهذه المساعدة الإنسانية.

    وأشارت "روس أوبورون إكسبورت" إلى أن هذه المساعدة المجانية قدمت للجزائر، بصفتها أحد الشركاء الموثوقين والرئيسيين للشركة، وأن روسيا والجزائر، ترتبطان بعلاقات شراكة وصداقة مترسخة عمرها 60 عاما، تشمل مختلف المجالات، لاسيما وأن الاتحاد السوفيتي كان الدولة الأولى في العالم التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الجزائر في 23 مارس/ أذار 1962.

    ولفتت الشركة إلى أن مهمتها الرئيسية اليوم، هي مهمة إنسانية بحتة، حيث تلقت الجزائر، إلى جانب دول شريكة أخرى، مساعدات روسية في مجال مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.

    وأشارت الشركة إلى أن الجانب الروسي، يعرب عن امتنانه الكبير للشركاء الجزائريين على المساعدة التي قدمها في إجلاء الخبراء والمختصين الروس الذين أنجزوا عملهم في الجزائر، وذلك في ظروف غياب الحركة الجوية المنتظمة بين البلدين، جراء قيود الجائحة.

    وتم تسيير 3 رحلات جوية نظمت "روس أوبورون إكسبورت" إحداها، ورحلتين نظمتهما القوات الجوية الجزائرية بلا مقابل، لإجلاء الروس عن الجزائر.

    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟
    © Sputnik /
    ما الفرق بين الدواء والمصل واللقاح؟

    انظر أيضا:

    برلماني جزائري: العلاقة بين الجزائر وروسيا تمتاز بكثير من القوة
    روسيا تشكك في جدوى صفقة القرن..تونس والجزائر تتفقان على تسوية الأزمة الليبية بعيدا عن التدخل الأجنبي
    قيادي في جبهة التحرير: روسيا والجزائر قوتان تكملان بعضهما البعض في مواجهة التحديات الراهنة
    شراكة إستراتيجية... الرئيس الجزائري يزور روسيا بعد انتهاء جائحة "كوفيد 19"
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, روسيا, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook