07:16 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفاد موقع "bloomberg" الأمريكي أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني لن يدعما مطالب التخلي عن استكمال خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي- 2".

    ودعا مؤخرا المرشح عن حزب الاتحاد الديمقراطي فريدريك ميرز إلى وقف مدته عامين لبناء خط أنابيب الغاز بسبب قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني، ولكن وفقا للموقع، فتحالف ميركل لن يدعم الدعوات لتجميد المشروع، لأن الصناعة الألمانية تدعم البناء، بالإضافة إلى ذلك، من غير المرجح أن تؤدي العلاقات العميقة بين البلدين، إلى تعطيل تنفيذ المشروع.

    وأشار الموقع إلى سبب آخر مهم لعدم نية السلطات الألمانية التخلي عن خط الأنابيب، ألا وهو الحاجة إلى دفع تعويض ضخم في حالة فشل المشروع.

    وأعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، عن أمله في ألا تجبر تصرفات روسيا فيما يتعلق بالتحقيق في قضية المعارض الروسي الكسي نافالني، برلين "على تغيير موقفها بشأن مشروع "التيار الشمالي-2".

    وقال هايكو ماس، لصحيفة ألمانية مساء السبت: "على أي حال، آمل ألا يجبرنا الروس على تغيير موقفنا بشأن مشروع "التيار الشمالي-2"، وأولئك الذين يطالبون بذلك يجب أن يكونوا على دراية بالعواقب".

    وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في وقت سابق، أن موسكو ليس لديها ما تخفيه بشأن الموقف مع اليكسي نافالني، وفي نفس الوقت روسيا لم تحصل، حتى الآن، من الجانب الألماني على معلومات جديدة.

    وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس الوزاري لدول البريكس "ليس لدينا ما نخفيه. دعني أذكر أنه بمجرد أن شعر اليكسي نافالني بتوعك على متن الطائرة، تم اتخاذ تدابير فورية من هبوط اضطراري للطائرة وكانت سيارة إسعاف تنتظره في المطار، والتي نقلته على الفور إلى المشفى وهناك تم وضع جهاز تنفس اصطناعي له على الفور".

    انظر أيضا:

    ألمانيا: نأمل ألا يجبرنا موقف موسكو بشأن نافالني على تغيير موقفنا من "التيار الشمالي-2"
    ميركل تتجاهل التهديدات الأمريكية وتتعهد باستكمال "التيار الشمالي 2"
    ألمانيا تتفاوض مع واشنطن حول "التيار الشمالي -2"
    الكلمات الدلالية:
    مشروع التيار الشمالي 2, التيار الشمالي - 2
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook