07:13 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    سيقوم جهاز المخابرات البريطاني بإجراء تدريبات على الأمن السيبراني للعاملين في شركات الأدوية والأجهزة الطبية.

    حيث سيقدم مركز الاتصالات الحكومية في المملكة المتحدة (GCHQ) تدريبًا على الأمن السيبراني لشركات الأدوية والأجهزة الطبية، بحسب ما نشرت "التلغراف".

    قال بول تشيتشيستر، مدير عمليات الأمن السيبراني (NCSC) في المملكة المتحدة: "كانت حماية الرعاية الصحية على رأس أولوياتنا خلال جائحة "كورونا"، وقد عملنا بجد لتمكين المنظمات من الحفاظ على سلامتها".

    وبحسب المنشور، ستخصص الحكومة البريطانية أيضا 500 ألف جنيه إسترليني (651 ألف دولار) لتعزيز الحماية السيبرانية للشركات المتعاونة مع السلطات في مكافحة الوباء.

    سيقوم متخصصو NCSC بتدريب الموظفين على كيفية تعزيز أمن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ومنع المتسللين من اختراق اتصال الشركة بالإنترنت.

    وبحسب ما جاء في المنشور فأن هذه الإجراءات مرتبطة بمحاولة، يُزعم أن قراصنة روس قاموا بها في وقت سابق، لسرقة بيانات عن لقاحات مطورة.

    في وقت سابق، قال المركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة (NCSC) إنه يعمل مع الولايات المتحدة وكندا لتحديد هجمات القراصنة التي تؤثر على شركات الأدوية والعلماء في العديد من البلدان.

    وبحسب المركز، حاول قراصنة مرتبطون بالاتحاد الروسي سرقة بيانات عن تطوير لقاح ضد "كورونا" في ثلاث دول.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو رفضت اتهامات بالتورط في هجمات قراصنة فيما يتعلق بتطوير لقاح ضد فيروس "كورونا".

    انظر أيضا:

    "كورونا" يضرب قطاع الوظائف في بريطانيا لتصل لأدنى مستوى منذ 2009
    صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مستعد لتقديم خبراته لأمريكا وبريطانيا حول عقار كورونا
    الكلمات الدلالية:
    لقاحات, فيروس كورونا, بريطانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook