11:35 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    قال رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، اليوم الخميس، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، إن تركيا لا تستخدم جيشها في ناغورني قره باغ فحسب، بل تستخدم، بحسب بعض التقارير، قوات خاصة من الجيش الباكستاني.

    موسكو - سبوتنيك. وقال باشينيان في مقابلة لكل من قائدي أذربيجان وأرمينيا مع مدير عام وكالة الأنباء الدولية الروسية "روسيا سيغودنيا"، دميتري كيسيليف، إن: "القوات التركية لا تشارك فقط في قيادة الأعمال العسكرية، ولكن أيضا وحدات خاصة مباشرة من الجيش التركي (على الأرض)".

    وأضاف رئيس الوزراء الأرمني: "وفقا لبعض المعلومات فإن هناك قوات خاصة التابعة للجيش الباكستاني تشارك في العمليات العسكرية"، على حد قوله.

    بدوره شدد الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، في تصريحات موازية لوكالة "سبوتنيك" على عدم وجود "مرتزقة" من سوريا وليبيا يقاتلون إلى جانب أذربيجان في ناغورني قره باغ، مؤكدا عدم وجود دليل على ذلك.

    وقال الرئيس الأذربيجاني: "لم يقدم لنا أحد أي دليل على وجود تشكيلات مسلحة أجنبية على أراضي أذربيجان، والتي يدعون أنها تشارك في الاشتباكات الحالية".

    من الأقوى عسكريا أرمينيا أم أذربيجان؟
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    من الأقوى عسكريا أرمينيا أم أذربيجان؟

    وأدى الصراع في إقليم ناغورني قره باغ، الذي تصاعد في أواخر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري، إلى مقتل المئات بحسب عدة مصادر. وعلى الرغم من الاتفاق الذي تم التوصل إليه بوساطة روسيا، لم يتم الالتزام بوقف إطلاق نار إلى الآن.

    انظر أيضا:

    علييف لـ "سبوتنيك": الخط "الأحمر" بالنسبة لنا هو وحدة أراضي أذربيجان بما فيها ناغورني قره باغ
    باشينيان لـ"سبوتنيك": "الخط الأحمر" بالنسبة لأرمينيا هو حق ناغورني قره باغ في تقرير مصيره
    الكلمات الدلالية:
    أرمينيا, أذربيجان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook